A+ A-

محافظ العاصمة يوقع النموذج الخاص لانضمام منطقة السرة لشبكة المدن الصحية الاقليمية

الكويت - 4 - 8 (كونا) -- وقع محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا اليوم على النموذج الخاص بانضمام منطقة السرة الى شبكة المدن الصحية الاقليمية بحضور اعضاء مجلس حي السرة.
وقال الفريق المهنا في تصريح صحفي خلال ترؤسه اجتماعا مع اعضاء مجلس حي السرة عقب التوقيع ان انضواء مدن صحية كويتية الى شبكة المدن الصحية الاقليمية يأتي نتاجا للجهود القائمين على تلك المدن مدفوعا ببيئة مجتمعية حاضنة تهدف الى ارساء اسس الانطلاقة الى مدن مثالية.
واكد اهمية الارتقاء بالخدمات الصحية العامة والمتكاملة من خلال تحسين العمل المجتمعي داخل المنطقة ودور مراكز الرعاية الصحية الاولية التي تقدم خدمات مهمة للارتقاء بصحة الانسان.
ولفت الى دور المنظومة الاجتماعية في المجتمع الكويتي لبناء الرأي الدافع لتحسين الصحة مبينا ان اشراك مختلف فئات المجتمع والجهات الحكومية والخاصة وتفعيل ادوارهم في النهوض بمناطقهم والمساهمة في تدعيم العمل المجتمعي يعد فرصة حقيقية لتطوير المشاريع المستهدفة كل في اختصاصه تمهيدا للوصول الى "ما نرمي اليه باعتبارنا احد المدن الصحية العالمية".
من جهتها قالت رئيسة مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة الدكتورة امال حسين اليحيى ان انضمام منطقة جديدة من مناطق الكويت الى منظومة العمل في المدن الصحية يعد مفخرة لوزارة الصحة التي لن تالو جهدا في تعزيز هذا التوجه داعية جميع المناطق الى المسارعة بتبني هذه المبادرة للارتقاء بالصحة العامة في المجتمع الكويتي.
يذكر ان مبادرة المدن الصحية تعد اداة فعالة لتحسين المساواة الصحية في المناطق الحضرية وتسمح للمناطق المختلفة المنضمة لها بان توثق اعمالها وتتوسع في دائرة شركائها وحلفائها في تعزيز الصحة في المجتمع بصورة مباشرة او غير مباشرة.
وتعد منطقة السرة السادسة بين المناطق الكويتية التي انظمت الى شبكة المدن الصحية الاقليمية بعد مناطق اليرموك والعديلية والرحاب ومبارك الكبير والزهراء. (النهاية) ح ر ز / ن ف ع