A+ A-

سفير الكويت بالاردن يسلم تبرعات بقيمة 315ر1 مليون دولار لجمعيات خيرية أردنية

سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد الدعيج مع ممثلي اللجان والجمعيات الإسلامية الخيرية
سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد الدعيج مع ممثلي اللجان والجمعيات الإسلامية الخيرية

عمان - 4 - 8 (كونا) -- سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد الدعيج اليوم تبرعات بقيمة تبلغ نحو 315ر1 مليون دولار أمريكي لثلاث لجان وجمعيات إسلامية خيرية عاملة في المجال الإنساني.
وأكد الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تسليمه التبرعات لممثلي الجهات المستفيدة حرص الكويت على دعم الأعمال الإنسانية واستمرارها ورفع المعاناة عن الشعوب المحتاجة.
ودعا القائمين على اللجان والجمعيات الخيرية الى السعي الحثيث نحو بناء جيل قوامه العمل الخيري والبذل والتسامح والتعايش السلمي وذلك من خلال الإرشاد والتوجيه منذ الصغر.
وسلم الدعيج تبرعين من جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية قيمة أحدهما نحو 053ر1 مليون دولار الى ممثل لجنة زكاة القدس فيما بلغ التبرع الآخر حوالي 104 آلاف دولار الى ممثل جمعية التكافل الخيرية.
كما سلم الدعيج جمعية المحسنين مساعدات مالية بقيمة 158 ألف دولار تقريبا مقدمة من جمعية النجاة الخيرية ومخصصة لكفالات الأيتام.
وأعرب ممثلو الجمعيات واللجان الخيرية المستفيدة من التبرعات والمساعدات المالية ل(كونا) عن الشكر والتقدير للكويت على دورها الإنساني والخيري الداعم لشعوب المنطقة.
وأكدوا أهمية استمرار تقديم المساعدات لرفع جزء من المعاناة التي يعيشها الأشقاء العرب ودورها في ادخال الفرحة والسرور وتخفيف معاناة النازحين والمهجرين.
ومن جانبه اشاد رئيس دائرة المشاريع والأيتام في لجنة زكاة القدس أشرف سلهب بجهود السفير الدعيج لتنفيذ المشاريع ودعم التعاون القائم بين جمعية إحياء التراث الاسلامي ولجنة زكاة القدس ومؤسسات خيرية اخرى عاملة في فلسطين.
واوضح أن المشاريع الممولة من التبرعات الكويتية عبارة عن كفالات الأيتام والأسر في القرى والمخيمات بفلسطين كما تشمل دعم التعليم ودعم مأوى الأيتام في مدينة القدس.
وشدد على أهمية هذه التبرعات والمساعدات وأثرها في تثبيت الفلسطينيين ببلادهم ودعم رباطهم وصمودهم أمام الاعتداء الذي يواجهونه يوميا لافتا الى ان التبرعات السخية الآتية من الكويت قاربت مليون و900 الف دولار امريكي للجنة زكاة القدس.
من جهته قال رئيس جمعية المحسنين علي التعمري ان الدعم الكويتي المقدم لم يقتصر على السوريين فقط بل شمل عوائل أردنية قدمت إليهم مساعدات على شكل قروض حسنة ومساعدات مالية.
من جانبه قال مدير عام جمعية التكافل الخيرية في مدينة الرمثا الأردنية خالد النواصرة ان المساعدات المالية الكويتية موجهة للمشاريع الخيرية لمصلحة اللاجئين السوريين بالاردن في المقام الاول.
واوضح أن المساعدات تغطي كذلك كفالات أيتام لأكثر من 1000 يتيم سوري ومئة يتيم أردني لافتا الى ان الكويت سباقة في العمل الإنساني والخيري ولها مناقب وأفضال كثيرة.(النهاية) م ج ب / خ ن ع