A+ A-

شراء انتقائي وتباين وتحركات لافتة على الأسهم الراكدة في جلسة البورصة

(خبر موسع)

الكويت - 4 - 8 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولات جلسة اليوم على ارتفاع في المؤشرات الرئيسية الثلاثة وسط حالة من التباين والشراء الانتقائي وتحركات لافتة على الأسهم الراكدة.
وترجم السوق تراجعات الأمس لارتدادة فنية خضراء بدعم من الأسهم ذات الأداء التشغيلي ومنها الدخول على أسهم (زين) وبعض أسهم البنوك التي ظلت في بؤرة تركيز المتعاملين لكن السيولة على تلك الأسهم لم تكن مثل الأسهم المتوسطة لاسيما بعض اسهم مجموعة مثل (الاستثمارات الوطنية).
وكان لافتا التراجع البسيط في حجم السيولة المتداولة التي لم تتجاوز النشاط الملحوظ الذي كانت عليه خلال الجلستين الماضيتين رغم التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاعها في جلسة اليوم ما يعني أن السوق بات يفتقد إلى السيولة في حين شهد بعض الأسهم القيادية تماسكا للجلسة الثالثة على التوالي.
وشهد بعض الأسهم الخدمية ارتدادة فنية خضراء في حين كانت الأسهم المضاربية التي تتراواح أسعارها بين 50 و 100 فلس هي المحرك الأساسي في جلسة اليوم في حين طالت الضغوطات البيعية عموم الأسهم المتداولة لاسيما الشعبية منها.
واستمرت وتيرة موجة الشراء الانتقائي على قليل من الأسهم القيادية وغيرها من الشعبية منذ بداية الجلسة حتى الإغلاق خصوصا أنها بلغت مستويات مغرية للشراء في ظل الدعم الذي لقيه السوق بإفصاح بعض الشركات المدرجة عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الحالي.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 21ر11 نقطة ليبلغ مستوى 6224 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 14ر8 مليون دينار كويتي تمت عبر 2512 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 44ر80 مليون سهم. (النهاية) م ك ع / ه ث / ت ب