A+ A-

نائب الرئيس اليمني يبحث مع محمد بن زايد مستجدات المنطقة

ابوظبي - 3 - 8 (كونا) -- بحث نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مجمل احداث ومستجدات المنطقة.
وذكر بيان رسمي نقلته وكالة انباء الامارات انه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية وأهمية تعزيزها على نحو يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأضاف ان الطرفين تناولا مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ونقل البيان تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مواصلة التحالف العربي دعم اليمن وشعبه وحكومته الشرعية وتمكينها من تحقيق الاستقرار والأمان والتخفيف من معاناة السكان الذين تضرروا من هجمات الخارجين على الشرعية مثمنا دور خام الحرمين الشريفين وقيادته لهذا التحالف.
وقال ان دولة الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ستواصل دعمهما للأشقاء في اليمن وستكون لهم عونا وسندا حتى يحققوا تطلعاتهم الوطنية في اعادة بناء بلادهم.
وأضاف الشيخ محمد بن زايد ان عملية اعادة الأمل حققت لليمن ثمرة حقيقية وواقعية نتلمسها اليوم من واقع التضامن والتكاتف والعمل العربي المشترك الذي سيؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الاستقرار والتنمية في المنطقة.
ونوه بدور "القوات الاماراتية المسلحة ضمن التحالف العربي وعطاء أبناء الامارات الخير لدعم قضايا العرب وعزتهم".
وقام نائب الرئيس اليمني باطلاع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على التطورات السياسية والأمنية في بلاده وجهود حكومته لبسط الأمن والاستقرار انطلاقا من عدن.
وعرفه بتطورات عمليات المساعدات التي تجرى حاليا لإغاثة المتضررين والبرامج التي تنفذ لاعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة. (النهاية) ع ش ع / ط ب