A+ A-

الشؤون: نحرص على انجاح المشروع الوطني لتوظيف الشباب خلال العطلة الصيفية

الكويت - 3 - 8 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد لقطاع التعاون والوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بالانابة حسن كاظم حرص الوزارة واهتمامها الكبير بإنجاح المشروع الوطني لتشغيل الشباب خلال العطلة الصيفية واهتمام الدولة بجميع مؤسساتها الاهلية والحكومية بهذا المشروع.
واعرب كاظم في كلمته خلال اللقاء التنويري الخاص بالمشروع الوطني لتشغيل الطلبة خلال الصيف تحت شعار (صيفي سعادة واستفادة) اليوم عن الفخر لما شاهده من اقبال كبير من فئة الشباب ومرافقة ذويهم لهم.
واشاد بدور الأسر الكويتية في دفع ابناءهم للانخراط في العمل منذ الصغر ليؤكدوا على قدرة الشباب الكويتي الصاعد على تحمل المسؤولية والمساهمة في النهوض بالوطن واثبات قدراتهم في جميع المجالات.
واوضح كاظم ان هذا المشروع وغيره من المشاريع تأتي انطلاقا من اهتمام رسمي واهلي بضرورة المشاركة الفاعلة للشباب واستغلال قدراتهم وطموحهم للمساهمة في بناء ونهضة الكويت من خلال توفير ودعم اي مشاريع او انشطة وفعاليات تبرز قدراتهم وامكاناتهم لتحمل المسؤولية باعتبارهم امل المستقبل وقادته.
واشار الى ان الوزارة تولي هذا المشروع اهتماما خاصا ودعما كبيرا وذلك بهدف تحمل الشباب المسؤولية وتعلمهم اهمية الوقت والعمل المفيد والذي سيساهم في نهضة وتنمية الكويت من خلال ممارسة العمل الميداني.
وبين ان من شأن هذا المشروع اكساب الشباب الخبرة التي تؤهلهم لتحمل المسؤولية وحب العمل بعد تخرجهم مشيرا الى ان هذا المشروع يأتي استكمالا لتوجه الدولة بجميع مؤسساتها لتفعيل استغلال اوقات الفراغ وتكريس حب العمل وتعزيزه في نفوس الشباب خاصة خلال العطل الصيفية الطويلة وممارسة ما يؤهلهم لخدمة وطنهم والنهوض به.
وناشد كاظم جميع الشباب المشارك في هذه الحملة الوطنية بضرورة الالتزام والحرص على اداء عملهم خلال الفترة التي سيتم فيها توظيفهم بكل اخلاص والمساهمة اذا امكنهم في طرح رؤاهم الشبابية لتطوير العمل.
من جانبها اشادت مدير ادارة تنمية المجتمع بالانابة موضي الحربي بالحضور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل ابناء الكويت ودعم اهاليهم لهم وحرصهم على مساندتهم وتواجدهم معهم لاثبات قدراتهم في جميع المجالات.
واكدت اهتمام الاسرة الكويتية بأن يقضي الابناء اوقات فراغهم في كل ما يكسبهم خبرة الحياة وتعلمهم حب العمل مشيدة باقبال الشباب الكبير على هذا المشروع مما يؤكد على ان شباب الكويت قادر على تحمل المسؤولية والابداع منذ الصغر.(النهاية) م ذ / ج خ