A+ A-

وزير الكهرباء: افتتاح محطة الصبية تأكيد لحرصنا على سد الاحتياجات المتزايدة للطاقة

وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة المهندس أحمد الجسار اثناء افتتاح مشروع محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية
وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة المهندس أحمد الجسار اثناء افتتاح مشروع محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية

الكويت - 3 - 8 (كونا) -- أكد وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة المهندس أحمد الجسار الحرص على تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية تماشيا مع استراتيجية الوزارة في سد الاحتياجات المتزايدة للطاقة نتيجة التوسع العمراني ومواكبة خطة التنمية المحلية.
وقال الجسار في تصريح للصحافيين اليوم عقب افتتاحه مشروع محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية إنه تم طرح هذه المناقصة لزيادة 523 ميغاواط من إنتاج الوزارة لهذا العام تماشيا مع المادة الخامسة لقانون 39 لعام 2010 حيث تم توقيع العقد في مايو الماضي بكلفة 122 مليون دينار.
وأضاف أنه تم توريد وتركيب توربينتين غازيتين وملحقاتهما وتعملان بنظام الدورة المفتوحة وبطاقة اجمالية تصل ل523 ميغاواط وبمعدل 261 ميغاواط لكل واحدة على حدة موضحا أنه تم استخدام أحدث النظم التكنولوجية في تشغيل المحطات.
وذكر أن الشركة المنفذة ستتولى تشغيل وصيانة هذه المحطة لمدة سبع سنوات شاملة قطع الغيار وأجور العمالة مبينا أنه تم التشغيل التجاري للوحدات الغازية في 29 مايو الماضي بعد انتهاء المقاول من أعمال التوريد والتركيب والفحص والاختبارات وفق البرنامج الزمني للمشروع.
وأفاد الجسار بأن إجمالي الطاقة الانتاجية للوزارة من الكهرباء أصبح 15482 ميغاواط حيث تمت إضافة 523 ميغاواط من مشروع آخر في محطة الزور الجنوبية وافتتاحه أخيرا مؤكدا أن الوزارة تعمل دائما على تنفيذ المشاريع المبرمجة وفقا للمواعيد المحددة لتلبية حاجة الدولة من الكهرباء.
وشدد على أهمية ترشيد الطاقة والتعاون من قبل المواطنين والمقيمين بما فيه المصلحة العامة لاسيما أن فصل الصيف في منتصف الموسم حاليا. (النهاية) أ ش م / أ م ح