A+ A-

ولي عهد أبوظبي يبحث مع وزير الخارجية السعودي مستجدات المنطقة

ابوظبي - 2 - 8 (كونا) -- بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مساء امس السبت مستجدات القضايا الراهنة في المنطقة.
وقال بيان رسمي نقلته وكالة انباء الامارات ان الجانبين ناقشا مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية "وفي مقدمتها التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن ومساعدته في بسط الأمن والاستقرار والتصدي للجماعات التخريبية".
وأضاف ان الطرفين بحثا العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة والاستراتيجية وفق رؤية قيادتي البلدين لتوثيق اواصر التعاون بينهما.
وذكر البيان ان اللقاء استعرض عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك المعنية بدعم مسيرة العمل الخليجي في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.
وعبر الشيخ محمد بن زايد في اللقاء عن "ايمانه العميق بمحورية الدور السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقناعته الثابتة بأن المملكة العربية السعودية تمثل حجر الاساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها".
كما اعرب عن اعتزازه وحرصه على تعزيز الشراكة السعودية - الاماراتية بما يعود بالخير على البلدين والمنطقة مضيفا ان "قراءة القيادة السعودية للتطورات في المنطقة هي قراءة الامارات".
وقال الشيخ محمد بن زايد انه "من خلال العمل المشترك الذي يجمعنا مع الرياض والدول الشقيقة بإمكاننا ان نحقق الكثير على صعيد استقرار دولنا وتنميتها وازدهارها".
وأكد الجانبان في اللقاء "اهمية نجاح الجهود المشتركة لدعم الشرعية في اليمن بما يعود خيرا على اليمنيين أمنا واستقرارا على المنطقة".
وفي لقاء اخر عقد مساء أمس السبت بحث وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد التطورات على الساحة اليمنية.
وذكر بيان رسمي نقلته وكالة انباء الامارات ان الطرفين ناقشا تطورات جهود الأمم المتحدة في اليمن إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول احدث المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال انه تم خلال اللقاء استعراض مجالات تعزيز الشراكة الإنسانية والعمل على تنسيق البرامج والأنشطة الإغاثية والتنموية في اليمن على نحو يحقق التطلعات المشتركة في المجال الإنساني. (النهاية) ع ش ع / م ع ع