A+ A-

مجلس الأمن يدين حادثة حرق رضيع فلسطيني على يد مستوطنين اسرائيليين

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي
نيويورك - 1 - 8 (كونا) -- دان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجوم الذي شنه مستوطنون اسرائيليون في قرية (دوما) قرب مدينة نابلس الفلسطينية أمس وأسفر عن مقتل طفل فلسطيني وإصابة أفراد أسرته.
وأعرب أعضاء المجلس في بيان صدر الليلة الماضية عن غضبهم الشديد حيال فظاعة هذا الهجوم وادانتهم الشديدة لكافة أعمال العنف التي تؤثر على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي على السواء معبرين عن قلقهم إزاء التوترات المتزايدة وداعين الى التزام الهدوء.
وأكد الأعضاء على أهمية التصريحات التي دانت هذا الهجوم وجميع أعمال العنف وشجعوا كافة الأطراف على العمل من أجل خفض التوتر ونبذ العنف وتجنب كل الاستفزازات والسعي إلى اعتماد طريق السلام.
وشددوا على "أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هو إجرام غير مبرر بغض النظر عن دوافعه ومكانه أو زمانه وأيا كان مرتكبوه كما يجب ألا يتم ربطه بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية".
وأعادوا تذكير كافة الدول بأن عليها أن تكفل اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب في اطار التزاماتها بموجب القانون الدولي.
وكان مستوطنون شنوا فجر أمس هجوما بالزجاجات الحارقة على منزل عائلة الرضيع الفلسطيني علي دوابشة الذي يبلغ من العمر عاما ونصف في قرية (دوما) بالضفة الغربية ما ادى الى وفاته واصابة شقيقه (اربع سنوات) ووالديهما بحروق من الدرجة الثالثة. (النهاية) م ا ع / ر ج