A+ A-

الشيخ مبارك الدعيج: تصميم الشعب الكويتي في مقاومة الاحتلال أذهل العالم وأكسبه احترامه

رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح
رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح

الكويت - 1 - 8 (كونا) -- قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح إن العالم لن ينسى المواقف البطولية المشرفة التي قام بها أبناء الكويت لمواجهة الغزو العراقي الآثم الذي تعرضت له دولة الكويت في الثاني من أغسطس 1990.
وأضاف الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحفي اليوم بمناسبة الذكرى ال25 لكارثة الغزو الغاشم أن وحدة الشعب الكويتي وتماسكه والتفافه حول الشرعية كانت السبب الرئيسي في طرد قوات الإحتلال وتحرير البلاد في ملحمة بطولية غير مسبوقة.
وذكر أن تصميم الشعب الكويتي على مقاومة قوات الاحتلال المدججة بأحدث أنواع السلاح والعتاد أذهل العالم وأكسبه احترامه وتعاطفه ومساندة قضيته العادلة وبذل كل الجهود لإنهاء الإحتلال وتحرير دولة الكويت.
وأكد الشيخ مبارك الدعيج أن الكويت أثبتت للعالم أنها دولة صغيرة بمساحتها كبيرة بشعبها الوفي ونظامها الديمقراطي العريق وقيمها ومبادئها الأصيلة ومواقفها الثابتة تجاه مختلف القضايا العادلة في العالم.
وقال إن دولة الكويت حصدت إبان محنة الغزو العراقي الغاشم ثمرة الدبلوماسية الحكيمة التي أرسى قواعدها سمو أمير البلاد وسياسة الانفتاح على العالم التي حرص عليها من أجل إعلاء مكانة الكويت وتعزيز حضورها في المحافل الدولية.
وأوضح أن التاريخ سيذكر بكل تقدير الجهود التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مع رفيقي دربه الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح والأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رحمهما الله لحشد المواقف الدولية من أجل مؤازرة الكويت ومساندة حقها المشروع في انهاء الإحتلال.
وأضاف الشيخ مبارك الدعيج أن النجاح الكبير الذي حققته القيادة الكويتية والذي أسفر عن تشكيل تحالف دولي عسكري غير مسبوق لتحرير دولة الكويت من براثن الاحتلال سيظل علامة بارزة ومضيئة في تاريخ العالم.
وأعرب عن تقدير الكويت واحترامها لحكومات وشعوب العالم التي آزرت وساندت الحق الكويتي وحرصت على المساهمة في تحرير البلاد من القوات الغازية وشاركت في إعادة إعمارها خلال فترة قياسية مشيرا إلى المواقف التاريخية المشرفة التي قامت بها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكثير من الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة.
وأكد ان دولة الكويت ستبقى دائما متميزة بمواقفها قوية بأبنائها وحبهم لوطنهم شامخة بتماسك شعبها وتكاتفه عزيزة ورائدة بقيادتها الحكيمة في ظل سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما. (النهاية) ع ب د