A+ A-

القيادة الفلسطينية تقرر رفع ملف جرائم الاستيطان إلى الهيئات الدولية

رام الله - 1 - 8 (كونا) -- قررت القيادة الفلسطينية اجراء اتصالات مع الدول العربية لطرح مشروع قرار امام مجلس الامن حول جرائم المستوطنين وارهابهم وحمل ملف النشاطات الاستيطانية في الاراضي المحتلة للمجلس.
وقالت القيادة اثر اجتماعها الطارئ في رام الله الليلة انها ستجري اتصالاتها مع الاشقاء العرب وخاصة اللجنة العربية المشكلة برئاسة مصر وعضوية الاردن العضو العربي في مجلس الامن والمغرب والامين العام للجامعة العربية لطرح المشروع على مجلس الامن.
وتضمنت القرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية التوجه الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لتفعيل طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس انشاء نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطيني وبدء الاجراءات مع الفرق القانونية لرفع ملف جريمة حرق عائلة دوابشة الى المحكمة الجنائية الدولية.
كما قررت تعزيز وتفعيل المقاومة السلمية الشعبية لمواجهة وردع الارهاب الممارس من قبل المستوطنين بحماية الحكومة الاسرائيلية وتنفيذ قرارات المجلس المركزي بتحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال ورفض ما تطرحه اسرائيل من ابقاء للوضع على ما هو عليه اي "سلطة بدون سلطة".
يذكر ان القيادة اجتماعها عقدت في رام الله الليلة لمناقشة سبل الرد على اضرام النيران في منزل عائلة في قرية (دوما) جنوب نابلس ما ادى الى وفاة رضيع حرقا واصابة افراد عائلته بحروق خطيرة.
وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير عقد اجتماعا في مارس الماضي وقرر تحديد العلاقة مع اسرائيل فيما يتعلق بالتنسيق الامني مع دولة الاحتلال ردا على احتجاز اسرائيل عائدات الضرائب بعد توقيع طلب الانضمام الى اتفاقية روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية. (النهاية) ن ق / م ع ع