A+ A-

الجامعة العربية تحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية تنفيذ جريمة قتل الرضيع الفلسطيني

القاهرة - 31 - 7 (كونا) -- حمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح الحكومة الاسرائيلية مسؤولية تنفيذ جريمة قتل الرضيع علي دوابشة في قرية دوما قرب نابلس فجر اليوم.
وأكد صبيح في تصريح له اليوم انه سيتم مسائلة كل من سكت على هذه الجريمة البشعة وخاصة الحكومة الاسرائيلية التي تشجع الارهاب والأفكار المتطرفة الخطيرة وتطلق المستوطنين الارهابيين لتنفيذ هجماتهم في قرى الضفة الغربية.
وأضاف ان جريمة استهداف منزل سعد دوابشة بالزجاجات الحارقة وحرقه بالكامل والتي أدت الى استشهاد الرضيع علي الذي لم يكمل عامه الثاني هي لست الاولى ولن تكون الاخيرة مؤكدا ان هناك سياسة وموافقة رسمية من رئيس الحكومة الاسرائيلية المتطرفة للاستمرار بهذا التوجه وذلك لتهجير الشعب الفلسطيني وارعابه.
وأوضح انه استكمالا لهذه الجريمة النكراء فقد أصدرت المحكمة الاسرائيلية اليوم قرارا بحظر النشر في الاعلام الاسرائيلي فيما يتعلق بحرق منزل دوابشة في قرية دوما لمدة شهر كامل.
وأضاف صبيح ان المسؤولية الكاملة تقع على المجتمع الدولي وعلى كل من يتعامل مع الاستيطان غير المشروع مطالبا بمعاقبة من نفذوا هذه الجريمة عقابا صارما.
وطالب صبيح أيضا الدول الأوروبية بسرعة وضع هؤلاء المستوطنين على قوائم الارهاب ومحاكمتهم مشيرا ان هذه الجريمة ستكون في اطار جدول أعمال اجتماع لجنة المتابعة والذي سيعقد بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في القاهرة الأربعاء المقبل. (النهاية) م ف م / أ س م / ب ش ر