A+ A-

السلطات الالمانية: الوضع الامني للاجئين بالبلاد اصبح اكثر خطورة

برلين - 31 - 7 (كونا) -- قالت سلطات الامن في المانيا ان الوضع الامني للاجئين في البلاد اصبح اكثر "خطورة" بعد تزايد الهجمات بصورة مقلقة ضد اماكن ايوائهم في الاونة الاخيرة.
وقال رئيس الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية هانس جيورغ ماسن في تصريح صحفي انه لايستعبد ان يواصل "متطرفون يمينيون" هجماتهم على اماكن ايواء اللاجئين والحاق الضرر بها وكذلك باللاجئين.
واضاف ان„الهجمات التي تعرضت لها اماكن ايواء اللجوء في الاشهر الستة الاخيرة والبالغ عددها 200 هجمة تبين مدى احتقان الاجواء.
الا انه تعهد في مقابل ذلك ببذل الجهود اللازمة للتحري عن خلفيات تلك الهجمات وتسخير جميع الامكانات للحد منها.
من جانب آخر قال رئيس دائرة الهجرة واللجوء في المانيا مانفريد شميت اليوم ان معدلات اللجوء الى المانيا سجلت في يوليو الجاري ارتفاعا غير مسبوق ليصل عدد الاشخاص الذين قدموا اوراق لجوئهم الى 79 الف شخص.
واضاف ان هذه„الارقام غير مسبوقة في تاريخ المانيا الحديث مشيرا الى ان معظم طلبات اللاجئين للحصول على حق اللجوء السياسي يتحدرون من مناطق تشهد نزاعات مسلحة لاسيما من سوريا والعراق وافغانستان.
واوضح ان مكاتب اللجوء تعمل حاليا على البت في 209 الاف طلب 40 الفا منها للاجئين من سوريا مشيرا الى ان السلطات الألمانية المختصة تتوقع قدوم 450 الف لاجئ الى المانيا في العام الجاري. (النهاية) ع ن ج / ن س ع