A+ A-

بكين تفوز بحق استضافة دورة الالعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022

رئيس اللجنة الاولمبية الآسيوية الشيخ أحمد فهد الاحمد الصباح
رئيس اللجنة الاولمبية الآسيوية الشيخ أحمد فهد الاحمد الصباح
كوالالمبور - 31 - 7 (كونا) -- اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ اليوم عن فوز العاصمة الصينية بكين بحق استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2022.
وتفوقت بكين على مدينة (ألماتي) الكازاخستانية في التوصيت الذي اجري اليوم خلال اجتماع الجمعية العمومية ال128 للجنة الاولمبية الدولية التي تستضيفها ماليزيا في الفترة من 31 يوليو الجاري الى الثالث من أغسطس المقبل.
وانحصر التنافس بين المدينتين بعد انسحاب المدن الاوروبية التي تقدمت بطلب استضافة الاولمبياد وهي مدينة (ستوكهولم) السويدية ومدينة (كراكوف) البولندية ومدينة (لفيف) الاوكرانية ومدينة (أوسلو) النرويجية.
وبفوز بكين باستضافة الاولمبياد تكون اول مدينة تستضيف الحدث بفئتيه الشتوية والصيفية حيث سبق ان استضافت الدورة الصيفية في عام 2008.
وفي هذا الاطار هنأ رئيس اللجنة الاولمبية الآسيوية الشيخ أحمد فهد الاحمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الصين بالفوز بحق استضافة دورة الالعاب االشتوية لعام 2022.
وقال "ان فوز مدينة آسيوية على اخرى باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هو فوز للرياضة الآسيوية وشرف لها".
وتمنى لكازاخستان كل التوفيق في الترشح للدورات المقبلة موضحا ان "هذه المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها دولة آسيوية دورة الألعاب الشتوية".
من جهة اخرى اختيرت مدينة (لوزان) السويسرية التي يوجد فيها مقر اللجنة الأولمبية الدولية اليوم لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية للشباب 2020 متفوقة على عرض آخر وحيد من مدينة (براسوف) الرومانية التي نظمت مهرجان الألعاب الشتوية الاولمبية للشباب في 2013. (النهاية) م ع م / ع اب /ع م