A+ A-

فصائل فلسطينية تدين جريمة حرق الرضيع الفلسطيني وتتوعد بالرد

غزة - 31 - 7 (كونا) -- دان عدد من الفصائل الفلسطينية جريمة قتل رضيع فلسطيني حرقا بمدينة نابلس بالضفة الغربية علي أيدي مستوطنين فجر اليوم فيما توعدت فصائل أخرى بالرد.
واعتبر الناطق الاعلامي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أحمد عساف إن "الجريمة التي وقعت بحق الطفل الرضيع علي دوابشه وتسببت في اصابة افراد عائلته بجروح هي جريمة ضد الانسانية".
وحمل عساف في بيان نشرته وسائل الاعلام المحلية حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية.
من جهتها أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن جريمة حرق الرضيع دوابشه وإصابة بقية العائلة على يد مستوطنين فجر اليوم "تستدعي ردا يتناسب مع إجرامهم".
وقال المتحدث باسم الحركة في الخارج حسام بدران في تصريح صحفي نشرته وسائل الاعلام المحلية إن "قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة باعتبارها الجهة التي تصدر الأوامر وتحرض على قتل الفلسطينيين حتى الأطفال منهم".
وأكد بدران أن هذه الجريمة تجعل جنود الاحتلال ومستوطنيه أهدافا مشروعة للمقاومة في كل مكان وفي كل الحالات مضيفا "لن يرتدع هؤلاء القتلة إلا برد يتناسب مع إجرامهم".
بدورها قالت حركة (الجهاد الاسلامي) ان "هذه الجريمة وغيرها من جرائم المستوطنين تمت بدعم وحماية من قوات الجيش الصهيوني التي دفعت بها حكومة الاحتلال لحماية إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية".
واضافت في بيان أن "الجريمة تأتي ضمن مسلسل التصعيد الممنهج من جانب الاحتلال الذي أعلنت حكومته المجرمة الشروع ببناء مزيد المواقع الاستيطانية".
ودعت الجبهة (الشعبية) لتحرير فلسطين الى اعلان الحرب على المستوطنين وتصعيد المقاومة ردا على الجريمة التي اقترفت بحق عائلة دوابشه.
وطالبت الجبهة القيادة الفلسطينية بإعلان حال الطوارئ والتحرك العاجل وعلى كل المستويات ووضع العالم أمام صورة هذه الجريمة البشعة والجرائم الأخرى المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني واعتبار استهداف الأطفال وحرقهم مبررا كافيا لقطع الارتباط بالكامل مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني.
كما دعت الجبهة الجماهير الفلسطينية إلى إعلان "الغضب العارم والرد بكل قوة على هذه الجريمة بتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين عبر المواجهة الجماعية والمنظمة".(النهاية) وا ب / ن ب ش