A+ A-

البحرين تعلن القبض على عدد من المشتبه بتورطهم في تفجير (سترة)

الكويت - 29 - 7 (كونا) -- أعلنت السلطات البحرينية اليوم أنها تمكنت من تحديد هوية عدد من المشتبه بتورطهم في تفجير استهدف عناصر من الشرطة بمنطقة (سترة) أمس والقبض على عدد منهم.
ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن رئيس الأمن العام البحريني اللواء طارق حسن الحسن القول إن أعمال البحث والتحري التي تمت مباشرتها عقب الحادث الذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة 6 آخرين أدت إلى القبض على عدد من المشتبه بهم لكنه لم يكشف عن عددهم.
وأشار إلى أن المختبر الجنائي توصل من خلال عمليات المسح ورفع الأدلة والفحوص المختبرية إلى أن المادة المستخدمة في عملية التفجير هي من ذات مادة شديدة خطورة تم إحباط تهريبها للمملكة بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر "بترتيب وتنسيق من أشخاص في إيران" في 15 يوليو الجاري.
وأضاف أنه تبين أيضا "أنها من نفس المادة التي تم ضبطها في قرية دار كليب في يونيو 2015 بمستودع للمواد شديدة الانفجار والأدوات التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة بتقنيات مختلفة وكذلك تلك التي تم إحباط تهريبها للبلاد عن طريق البحر بتاريخ 28 ديسمبر 2013.. كما تم تحريز عدد من المواد التي تدخل في تصنيع المتفجرات في مسرح الجريمة ومن ذات المواد التي تم ضبطها في القضايا السابقة".
وأكد رئيس الأمن العام البحريني استمرار أعمال البحث والتحري للكشف عن ملابسات التفجير والقبض على بقية المتورطين فيه وتقديمهم للعدالة. (النهاية) ط م ا