A+ A-

البنك الإسلامي للتنمية يعتمد تمويل مشروعات جديدة بقيمة 6ر76 مليون دولار

جدة - 29 - 7 (كونا) -- أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم اعتماد مجلس مديريه التنفيذيين تمويل مشروعات جديدة بنحو 6ر76 مليون دولار.
وأوضح البنك في بيان أن المشروعات التي أقرها المجلس في ختام اجتماعات دورته (306) تضمنت مساهمة البنك في تمويل مشروعين للمياه في الكاميرون وقرقيزستان بقيمة 4ر40 مليون دولار وتمويل مشروع لتنمية الثروة الحيوانية في مالي بقيمة 2ر21 مليون دولار وتمويل مشروع للتعليم في كوت ديفوار بمبلغ 7ر13 مليون دولار.
واعتمد مجلس المديرين التنفيذيين أيضا تقديم منح ومعونات تجاوزت قيمتها 3ر1 مليون دولار لدعم جهود التعليم في مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء شملت بلجيكا وبوروندي وقبرص التركية وأثيوبيا والهند ورواندا والمملكة المتحدة.
واستعرض المجلس خلال أعمال الدورة عددا من التقارير تضمنت سير العمل في تحديد تفاصيل استراتيجية مجموعة البنك للسنوات العشر المقبلة واستراتيجية الشراكة القطرية لمجموعة البنك وتقرير آخر عن استراتيجية إدارة المعرفة.
كما ناقش تقرير الترتيبات التنظيمية والإدارية التي واكبت انعقاد الاجتماع السنوي الأربعين لمجلس محافظي البنك في عاصمة موزمبيق مابوتو في شهر يونيو الماضي. (النهاية) ن ح / ط م ا