A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية: الاستيطان سيدمر الجهود المبذولة لإنقاذ عملية السلام

رام الله - 29 - 7 كونا) -- أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم ان استمرار اسرائيل في مواصلة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية سيدمر كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ عملية السلام.
واضاف عباس خلال لقاء مع وفد من البرلمان الدولي في رام الله ان الجانب الفلسطيني تجاوب مع الافكار الهادفة لاستئناف المسيرة السلمية وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.
ومن ناحية أخرى ندد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة بموافقة رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو على بناء 300 وحدة استيطانية.
وقال ابو ردينة في بيان صحفي إن "هذه سياسة مدمرة لكل الجهود التي تبذل من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لإيجاد مخرج للمأزق الحالي." واضاف "هذا يتطلب سرعة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذه السياسة الاسرائيلية الخطيرة التي ستؤدي الى مزيد من تدهور الاوضاع الامر الذي يمثل رسالة اسرائيلية للمجتمع الدولي بانها غير معنية بالسلام وبالجهود المبذولة لخلق مناخ يمهد للسلام." وكان نتنياهو أعلن في وقت سابق اليوم موافقته على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والموافقة على التخطيط لبناء اكثر من 500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية. (النهاية) ن ق / ط م ا