A+ A-

منظمة التعاون الاسلامي تدين التفجير "الإرهابي" في البحرين

جدة - 29 - 7 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم التفجير "الإرهابي" الذي وقع أمس بمنطقة (سترة) بمملكة البحرين ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثالث بجروح أثناء قيامهم بواجبهم في حفظ الأمن.
وأعرب الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني في بيان عن "تضامن المنظمة مع مملكة البحرين ورفضها التدخل في شؤونها الداخلية ودعمها لأمنها واستقرارها وسيادتها ووحدة شعبها الذي يتميز بالوسطية والاعتدال والانفتاح".
وجدد مدني تأكيد موقف المنظمة الثابت في إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره والتزامها باستمرار التعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء وجميع الأجهزة والمؤسسات التابعة للمنظمة لمحاربته في إطار القرارات الصادرة عن المنظمة في هذا الصدد.
ومن جهتها نددت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة بالتفجير ووصفته بأنه "جريمة نفذها أفراد ضالون".
وقال الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله التركي في بيان "إن الرابطة تستنكر هذا العمل الإجرامي الذي يمس أمن المنطقة عموما ويجرها إلى أتون التمزق والفرقة".
وأكد التركي أن هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن في مملكة البحرين وترويع الآمنين تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية والدولية.
وأشاد بموقف الحكومات والمنظمات الدولية التي استنكرت وبشدة هذا العمل الإرهابي "الذي يستهدف أمن واستقرار مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية" وكانت البحرين أعلنت امس مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة ثالث بجروح بليغة في تفجير وقع بمنطقة (سترة) جنوب العاصمة المنامة. (النهاية) ن ح / أ م س