A+ A-

القنصل الصباغ يؤكد اهمية تواصل ممثلي القطاع الاقتصادي والتجاري بالكويت والعراق

تسليم درع غرفة تجارة البصرة لقنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ
تسليم درع غرفة تجارة البصرة لقنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ
الكويت - 29 - 7 (كونا) -- اكد القنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ أهمية التواصل بين ممثلي القطاع الاقتصادي والتجاري في الكويت والعراق.
وذكرت القنصلية الكويتية في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن القنصل الصباغ شدد خلال زيارة إلى غرفة تجارة البصرة على أن ذلك يتيح تقارب الافكار التي سيتسنى من خلالها عقد اتفاقيات تصب في خدمة اقتصاد البلدين.
كما أشار إلى السعي لان تكون المنافذ المتجاورة بين البلدين بمثابة البوابة الرئيسة للتبادل التجاري خاصة وان الكويت تعتبر من بين اكبر الدول الموردة للعراق بحكم العوامل الاقتصادية المشتركة بين البلدين إضافة إلى المشتركات الكثيرة بين الجانبين. ومن جهته رحب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة البصرة مكي السوداني بالزيارة معربا عن الأمل في تعزيز عمليات التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
واشار البيان إلى أن زيارة القنصل الصباغ إلى غرفة تجارة البصرة تأتي بغية الاستماع الى وجهات النظر والافكار والخروج برؤى موحدة من شانها تعزيز التعاون التجاري بين الكويت والعراق.
وفي ختام اللقاء تم تقديم درع غرفة تجارة البصرة الى القنصل الكويتي العام في البصرة تثمينا لجهوده الحثيثة في توفير بيئة ايجابية من العلاقات الكويتية العراقية.
وكان القنصل الصباغ زار مدير دائرة بلدية البصرة نصرت لعيبي في وقت سابق لمناقشة آلية عمل توأمة بين بلدية الكويت ونظيرتها في البصرة في ظل وجود مشتركات كثيرة بينها الاجواء المناخية والواقع البيئي.
وأعرب عن استعداد الجانب الكويتي لصب خبراته لصالح اعمار وبناء المحافظة وتبادل الزيارات بين المديريات المختصة بأعمال البلدية بالإضافة الى امكانية عقد ورش العمل للعاملين في هذا القطاع.
ورحب مدير البلدية لعيبي بمشروع التوأمة فيما اعرب عن امله بمساهمة رجال الاعمال والشركات الكويتية في الاستثمار في قطاعات السياحة والخدمات.
ودعا مسؤولي بلدية الكويت الى الحضور الى البصرة للاطلاع على واقع المدينة وما تحتاجه على ارض الواقع. (النهاية) ط م ا