A+ A-

الاغلاقات الشهرية تدعم ارتفاع البورصة رغم استمرار المضاربات

(خبر موسع) الكويت – 29 - 7 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع طفيف بسبب استكمال موجات البيع والمضاربات وسط ضخ واضح للسيولة باتجاه الأسهم الرخيصة ما ساهم في إقفال المؤشر السعري في المنطقة الخضراء.
وكان واضحا في مجريات الأداء العام للجلسة ارتدادات فنية وتكتيكية للعديد من المستويات السعرية للأسهم بهدف تعويض خسائر شهر رمضان إذ جاءت موجة الشراء الانتقائي من بعض الاغلاقات المبكرة لشهر يوليو على قليل من الأسهم القيادية وغيرها من الشعبية في حين تماسكت الاسهم القيادية.
وشهد اداء القطاعات المدرجة تباينا واضحا حيث شهدت أسهم قطاع الرعاية الصحية ارتفاعات وسط عمليات شرائية من جانب بعض المجموعات الاستثمارية التي رأت في مستوياتها السعرية فرصا مواتية للشراء كما كان لأسهم قيادية في قطاعات البنوك والخدمات اهتمام ملحوظ من المتعاملين الأفراد والمحافظ المالية.
وواجهت المؤشرات الرئيسية في الدقائق الأخيرة ضغوطا كبيرة من جانب بعض المضاربين ما اثر بشكل كبير في حصاد المؤشرات الرئيسية المتعلقة بكميات وقيم وأعداد الصفقات فيما توزعت السيولة بين القطاعات المدرجة من جانب بعض صناع السوق.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق جلسة اليوم على ارتفاع 6ر9 نقطة ليصل عند مستوى 6245 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 8ر11 مليون دينار تمت عبر 2826 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 8ر114 مليون سهم. (النهاية) م ك ع / ه ث / أ م ح