A+ A-

رابطة العالم الاسلامي تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى

جدة - 29 - 7 (كونا) -- استنكرت رابطة العالم الإسلامي الليلة الماضية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتطرفين المسجد الأقصى المبارك الأحد الماضي وإقفال أبوابه ومنع المسلمين من الدخول إليه والتعدي بالضرب والعنف على من فيه.
وقال الأمين العام للرابطة الدكتور عبدالله التركي إن "هذا العمل العدواني يأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الإجرامية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني متحديا بذلك مشاعر الأمة الإسلامية".
واضاف التركي أن "هذه الخطوة العدائية التي تستهدف تهويد القدس والمسجد الأقصى عمل جبان وسوف تكون مغبته خطيرة".
وأشار إلى ما أصدرته الرابطة ومجالسها في مؤتمرات ومناسبات عدة على التمسك بعروبة المدينة المقدسة وإسلاميتها وعدم قابلية حق العرب والمسلمين فيها للتنازل وعدم مشروعية الإجراءات الإسرائيلية في تهويدها وطمس معالمها الإسلامية.
وطالب التركي المجتمع الدولي بالتدخل للتراجع عن هذه الإجراءات العدوانية داعيا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى مواجهة ما يحدث في المسجد الأقصى والقدس ووضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة وإلزام الكيان الصهيوني باحترام الأماكن المقدسة وأن تعمل الجهات الدولية والإقليمية على حماية القدس بوصفه تراثا إنسانيا حضاريا إسلاميا.
كما دعا التركي قادة الأمة الإسلامية إلى أن يبذلوا ما في وسعهم لحماية مدينة القدس وأهلها والتصدي لما يتعرض له المسجد الأقصى من العدوان والإغلاق والتدنيس وإيذاء المصلين والاعتداء عليهم ومنعهم من أداء صلواتهم فيه.
وكان حراس المسجد الاقصى والحرم القدسي قد تصدوا الأحد الماضي لاقتحامات المستوطنين الاسرائيليين وعلى رأسهم وزير الزراعة الاسرائيلي اوري ارئيل الذي اقتحم الحرم من باب المغاربة وسط حراسة مشددة في ذكرى ما يسمى ب(خراب الهيكل).
واسفرت المواجهات عن اصابة عشرة فلسطينيين إضافة إلى وقوع حالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.
يذكر ان رابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة وتأسست في مايو 1962 بهدف الدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه. (النهاية) ن ح / م ع ع