A+ A-

نائب رئيس مجلس الامة: العلاقات الكويتية الاردنية تاريخية وقائمة على المصالح المشتركة

نائب رئيس مجلس الامة مبارك بنيه الخرينج خلال وصوله للعاصمة عمان
نائب رئيس مجلس الامة مبارك بنيه الخرينج خلال وصوله للعاصمة عمان

عمان - 28 - 7 (كونا) -- اشاد نائب رئيس مجلس الامة مبارك بنيه الخرينج اليوم بعمق العلاقات "التاريخية" التي تربط بين الكويت والاردن والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات.
وقال الخرينج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله للعاصمة عمان على رأس وفد برلماني تلبية لدعوة رسمية ان "العلاقات الكويتية الاردنية تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل ومبنية على المصالح المشتركة".
واوضح ان الزيارة التي تستمر حتى 31 يوليو الجاري تأتي استكمالا لسلسلة زيارات متبادلة بين البلدين على مختلف المستويات الحكومية والبرلمانية.
واعرب عن ثقته في ان تحقق زيارة الوفد للمملكة النجاح والنتائج المرجوة منها لافتا الى ما حققته الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الامة مرزوق الغانم من نتائج طيبة.
من جهته رحب نائب رئيس مجلس النواب الاردني احمد الصفدي الذي كان في استقبال الخرينج بزيارة الوفد البرلماني موضحا ان الوفد سيلتقي عددا من كبار المسؤولين بالمملكة لبحث علاقات التعاون في مختلف المجالات ولاسيما البرلمانية.
واشاد الصفدي في تصريح ل(لكونا) بعلاقات التعاون "الاخوي" بين الكويت والاردن ومساعي تطويرها وتدعيمها عبر الزيارات موضحا "ان العلاقات مع الكويت لها صفة خاصة".
وقال ان الاستثمارات الكويتية في الاردن تعد من اكبر الاستثمارات العربية والاجنبية مؤكدا انها ستكون محل بحث بين الجانبين سعيا لتحقيق مصالح الطرفين والشعبين الشقيقين.
ويرافق الخرينج الذي كان في استقباله كذلك سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج وفد وفد برلماني يضم النائبين حمدان العازمي وماجد موسى المطيري وعددا من المسؤولين في الامانة العامة لمجلس الامة. (النهاية) م ج ب /ع م