A+ A-

اردوغان يدعو البرلمان لرفع الحصانة عن النواب المشتبه بعلاقتهم مع "الارهاب"

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
انقرة - 28 - 7 (كونا) -- دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم البرلمان الى رفع الحصانة عن النواب ممن يشتبه بعلاقتهم بالتنظيمات "الارهابية".
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي بمطار انقرة قبيل توجهه الى الصين في زيارة رسمية ان "تركيا قادرة على محاسبة الارهابيين وكل من يقدم لهم الدعم بمن فيهم السياسيون والمثقفون واعضاء المجتمع المدني".
واكد ان القوات الامنية التركية سترد على اي خطر يهدد الامن القومي في الداخل والخارج مضيفا "لن نسمح لاحد بزرع الفتنة بين ابناء شعبنا ولن نتراجع عن الخطوات التي اتخذناها في محاربة الارهاب".
وأضاف ان محاربة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ومنظمة حزب العمال الكردستاني ليست عملية "رد اعتبار" معربا عن ثقته في ان يفضي اجتماع حلف شمال الاطلسي (ناتو) اليوم الى تقديم الدعم لبلاده في حربها ضد "الارهاب".
وأعتبر الرئيس التركي أن إنشاء منطقة امنة في سوريا سيسهم بعودة اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا إلى بلادهم.
على الصعيد ذاته نقلت وكالة أنباء (الأناضول) التركية عن مصادر امنية قولها ان جنديا تركيا اصيب في هجوم مسلح بمحافظة (هكاري) وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
وكانت انقرة طلبت من حلف (ناتو) عقد اجتماع لبحث الهجمات "الارهابية" التي نفذها تنظيم (داعش) ومنظمة حزب العمال الكردستاني داخل الاراضي التركية.(النهاية) ر س / ع د / ع س ع