A+ A-

(طيران الجزيرة): الأرباح نمت بنحو 27 في المئة خلال النصف الأول

الكويت - 28 - 7 (كونا) -- حققت مجموعة (طيران الجزيرة) أرباحا صافية بلغت 2ر6 مليون دينار كويتي في النصف الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 1ر27 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم إن الأرباح الصافية للمجموعة في الربع الثاني من العام الجاري بلغت 2ر3 مليون دينار بزيادة بلغت نسبتها 2ر14 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضافت أن إيرادات المجموعة التشغيلية في الربع الثاني بلغت 8ر13 مليون منخفضة بنسبة 5ر1 في المئة عن إيرادات الربع الثاني من العام الماضي مشيرة إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 3ر7 في المئة لتبلغ 2ر2 مليون دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وبالنسبة لبيانات النصف الأول من العام الحالي قال البيان إن الايرادات التشغيلية بلغت 6ر26 مليون دينار بزيادة بنسبة 8ر0 في المئة مقارنة مع إيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي في حين بلغت تكاليف التشغيل لهذه الفترة 9ر21 مليون دينار بنسبة 8ر5 في المئة.
وأضاف أن الأرباح التشغيلية بلغت 7ر4 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي بزيادة بنسبة 51 في المئة عن الأرباح التشغيلية التي حققتها المجموعة في النصف الأول من العام الماضي.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المجموعة مروان بودي قوله ان الشركة تواصل "النمو القوي في نتائجها المالية فصلا تلو الآخر رغم التحديات الإقليمية" مشيرا إلى أن (طيران الجزيرة) تتبع الاستراتيجية المناسبة في السوق المحلية وتقدم المنتج المناسب لعملائها.
وأدرجت شركة طيران الجزيرة التي تأسست عام 2004 ويبلغ رأس مالها الحالي 42 مليون دينار في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) منذ عام 2008.(النهاية) ه ث / ج خ