A+ A-

نائب رئيس اتحاد السلة: البطولة الآسيوية استحقاق مهم ينتظره منتخبنا الأول

نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل إبراهيم طاهر
نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل إبراهيم طاهر

من أحمد الرفاعي

الكويت - 28 - 7 (كونا) -- قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل إبراهيم طاهر إن منتخب الكويت الأول للعبة ينتظره استحقاق قاري مهم يتمثل بالبطولة الآسيوية ال28 لكرة السلة التي تستضيفها الصين بين 23 سبتمبر و 3 أكتوبر المقبلين.
وأضاف طاهر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن الفريق سيبدأ تدريباته الاستعدادية للبطولة في 17 أغسطس المقبل في الكويت حتى موعد مغادرته للمعسكر الخارجي الذي سيقام في الفلبين من الأول وحتى العشرين من سبتمبر المقبل.
وأوضح أنه تم اختيار 26 لاعبا سيمثلون المنتخب الكويتي في البطولة هم شايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري ومشاري بودهوم وصالح اليوسف وعبدالرحمن الشمري وأحمد درويش من (القادسية).
وذكر أن المنتخب يضم أيضا حسين الخباز وراشد الرباح وعبدالرحمن الجمعة وعبدالله الشمري وحمد عدنان وفهد الظفيري من (الكويت) وأحمد البلوشي وعبدالله توفيق ومحمد أشكناني من (كاظمة) وعبدالعزيز ضاري ونايف الرشيدي ومشاري السهو من (الجهراء).
وبين أن التشكيلة ستضم أيضا بدر العتيبي وسلمان الرميح ويوسف المطيري وعبدالعزيز المولي من (النصر) ومحمد فرحان وارد من (الشباب) ويوسف بورحمة من (العربي) وحسين الابراهيم من (التضامن).
وأكد ثقته بإمكانات اللاعبي المختارين وقدرتهم على تقديم نتائج ايجابية داعيا اياهم لتقديم افضل ما لديهم في هذا الاستحقاق القاري ليعكسوا مدى تطور اللعبة في البلاد ويؤكدوا تطور مستوى اللاعب الكويتي وقدرته على المنافسة في هذا المحفل الكبير في مواجهة نخبة اللاعبين في القارة.
وأشار طاهر إلى أنه سيترأس الوفد الرسمي المشارك في البطولة وسيصحبه مدير الفريق عبدالرحمن الخباز والحكم الدولي محمد العميري الذي سيشارك في تحكيم مباريات البطولة إضافة الى مدرب الفريق الجديد الصربي مردان ريكي ومساعده الكويتي خالد القلاف. (النهاية) أ ي ر / أ م ح