A+ A-

وزير الخارجية السعودي يبحث مع المبعوث الاممي تطورات الاوضاع باليمن

الرياض - 27 - 7 (كونا) -- بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.
وناقش الجانبان خلال لقاء جمعهما بالرياض وفقا لوكالة الانباء السعودية الجهود القائمة لتدفق المساعدات الإنسانية لليمن جوا وبحرا عبر محافظة عدن بعد إعادة الأمن والاستقرار لها من قبل قوات التحالف.
وفي ذات السياق بحث المبعوث الاممي لليمن في وقت سابق اليوم مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني تطورات الأوضاع في اليمن وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس التعاون والأمم المتحدة لتكثيف الجهود في ايصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني في كافة المحافظات.
وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة قوات التحالف بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإيصال مساعدات الإغاثة إلى الشعب اليمني.
كما ناقش الجانبان سبل دفع العملية السياسية السلمية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 .
وجدد الأمين العام خلال الاجتماع دعم دول مجلس التعاون ومساندتها للمساعي الحميدة التي تقوم بها الأمم المتحدة من أجل مواصلة العملية السياسية وإعادة الأمن والاستقرار الى اليمن. (النهاية) ا د / خ ع ح