A+ A-

مجلس الوزراء يشيد بجهود البحرين ويؤكد ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة الإرهاب

الكويت - 27 - 7 (كونا) -- اشاد مجلس الوزراء اليوم بالجهود الطيبة التي قامت بها مملكة البحرين الشقيقة ما اسفر عن احباط محاولة لتهريب اسلحة ومتفجرات تستهدف زعزعة الامن والاستقرار في المملكة.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في تصريح عقب الجلسة الاسبوعية للمجلس برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إن المجلس أكد ضرورة تنسيق الجهود الجادة لمواجهة الارهاب على مختلف الاصعدة والمستويات لتفويت الفرصة على كل من يستهدف امن دول مجلس التعاون الخليجي وضمان امنها واستقرارها.
وكانت الداخلية البحرينية أعلنت أول من أمس انها احبطت عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة تقدر بنحو 43 كيلوغراما من مادة (سي 4) وعدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر.
وقالت الوزارة في بيان صحفي انها رصدت قاربين خارج المياه الإقليمية للمملكة اتجه أحدهما إلى داخل المياه الاقليمية وتم تطويقه في 15 يوليو الجاري والقاء السلطات القبض على شخصين بحرينيين كانا على متنه.
وبينت "ان اعمال البحث والتحري اظهرت أن المقبوض عليه الأول تلقى تدريبات عسكرية في عام 2013 في ايران وخضع لتدريبات مكثفة على كيفية صناعة واستخدام المواد المتفجرة سي 4 وتم تدريبه على الغوص وتنفيذ عمليات التفجير تحت سطح البحر بالإضافة الى الرماية باستخدام سلاح الكلاشنكوف".
واضافت "ان المتهمين اعترفا أنه بتنسيق من أشخاص إيرانيين قاما باستلام أربع حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه البحرين وعند مشاهدتهما الطائرة العمودية قاما بإلقاء الشحنة في البحر وعلى إثر ذلك تمكنت دوريات خفر السواحل من العثور على الحقائب الأربع".
واوضحت انها عثرت في الحقائب على حوالي 43 كيلوغراما من مادة (سي 4) المتفجرة وثمانية اسلحة اوتوماتيكية من نوع كلاشينكوف ومخازن للطلقات وكمية من الصواعق. (النهاية) ط م ا