A+ A-

(السكنية) تعتمد 6 ضواح سكنية بمشروع جنوب المطلاع تتضمن 13934 قسيمة

الكويت - 22 - 7 (كونا) -- اعلن نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس علي الحبيل اعتماد المؤسسة ست ضواح سكنية في مشروع جنوب المطلاع تتضمن 13934 قسيمة.
وقال الحبيل في تصريح صحافي اليوم إن أعمال تخطيط وتصميم مشروع جنوب المطلاع مع التحالف الاستشاري العالمي وبرنامج توزيع القسائم سيتم وفق خطة المؤسسة مشيرا الى ان هذا التحالف قدم المخططات التنظيمية للضواحي السكنية التي اعتمدتها اللجنة المختصة .
وأضاف ان التخطيط العمراني للضواحي السكنية تم وفقا لأحدث الأسس والمعايير التخطيطية بالإضافة إلى تكامل جميع الخدمات من مبان حكومية ومدارس ومرافق مبينا ان الارتدادات مقابل القسائم لا تقل عن تسعة أمتار.
واوضح انه سيتم تسليم المواطنين المنتفعين بالمشروع نسخة من مخطط مراحل التوزيع مبينا بها الطرق الرئيسية والفرعية والمباني العامة فضلا عن أرقام القسائم التي سيتم توزيعها.
واضاف ان توزيع القسائم السكنية سيتم بداية من شهر أغسطس المقبل ويمتد حتى نهاية مارس 2016 مبينا أن كل مرحلة من مراحل التوزيع لها المخطط الخاص بها.
يذكر ان المشروع يقع في شمال البلاد ويبعد 40 كم عن مركز مدينة الكويت و50 كم عن مدينة الصبية و56 كم عن العبدلي و15 كم عن الجهراء و6 كم عن شمال غرب الجهراء فيما تبلغ مساحة المشروع 10264 هكتارا.
وسيكون المشروع نموذجا للمناطق العصرية المتكاملة الخدمات والمرافق حيث يوفر لساكنيه المتوقع أن يبلغ عددهم ما يقارب 348ر323 نسمة جميع المرافق العامة والخدمات مثل المدارس والمساجد والمراكز الصحية والمجمعات الحكومية ومخافر الشرطة ومراكز الضاحية ومراكز الإسعاف ومخازن الغاز. (النهاية) ا م / أ م ح