A+ A-

الداخلية: انقاذ اسرة كويتية مفقودة على متن طراد اكثر من 35 ساعة

الكويت - 21 - 7 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية ان رجال خفر السواحل بالتعاون والتنسيق مع القوة البحرية الكويتية وقيادة الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية في الخليج العربي وإدارة جناح طيران الشرطة تمكنوا من إنقاذ أسرة كويتية مفقودة على متن طراد اكثر من 35 ساعة بالمياه الدولية خارج الحدود البحرية لدولة الكويت.
وناشد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح في تصريح صحافي اليوم المواطنين والمقيمين الاتصال بعمليات خفر السواحل على رقم 1880888 أو هاتف الطوارئ 112 للابلاغ عن الحالات الطارئة.
ودعا مرتادي البحر إلى توخي الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة اثناء الخروج للبحر حفاظا على سلامتهم مشيرا الى ان ثلاث زوارق من القوة البحرية الكويتية واربع زوارق تابعة للادارة العامة لخفر السواحل الكويتية وطائرة عمودية من ادارة جناح طيران الشرطة وفرقاطة امريكية شاركت في مهمة البحث والانقاذ.
وأفاد بأنه في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الاحد وبعد مرور أكثر من 35 ساعة على فقدان العائلة في البحر تم العثور على الطراد المفقود بموقع بعيد بالمياه الدولية وعلى متنه افراد العائلة وهم بحالة هلع وحالة صحية حرجة جدا.
وبين انه تم عمل الاسعافات الطبية الاولية لأفراد الاسرة من جانب طاقم زورق الفحيحيل التابع للقوة البحرية الكويتية مؤكدا ان عملية البحث والانقاذ استغرقت 9 ساعات وتكللت بالنجاح بفضل حرفية وكفاءة ابناء الكويت وتأهيلهم العالي وسرعة التجاوب من جانب الجيش الكويتي ووزارة الداخلية.(النهاية) ح م د / أ م ح