A+ A-

السعودية.. القبض على ثلاثة مشتبه في علاقتهم بتفجير مسجد (الإمام الصادق)

جدة - 7 - 7 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن القبض على ثلاثة مشتبه في علاقتهم بجريمة مسجد (الإمام الصادق) بالكويت.
   وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان الليلة الماضية أنه في إطار التحقيقات الجارية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بدولة الكويت لتتبع أطراف جريمة التفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجد (الإمام الصادق) في الكويت فقد أسفرت التحريات المشتركة وتبادل المعلومات بين الجهات الأمنية المختصة بالمملكة والكويت عن الاشتباه القوي بعلاقة ثلاثة أشقاء سعوديين بأطراف الجريمة الإرهابية.
   وأوضح البيان أن اثنين من الأشقاء الثلاثة هم من مواليد دولة الكويت ولهم ارتباط بشقيق رابع يتواجد في سوريا ضمن عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الإرهابي هناك.
   وقال "تم بالتنسيق مع الجهات الأمنية بدولة الكويت القبض على أحدهم لتواجده بالكويت وجار ترتيب تسليمه للجهات الأمنية بالمملكة".
   وأضاف "كما تم القبض على آخر بمحافظة الطائف وأسفرت الجهود الأمنية في متابعة الثالث برصد تواجده بمنزل بحي المضخة بمحافظة الخفجي حيث تمت محاصرته.
   وذكر أنه "أثناء مباشرة رجال الأمن إجراءات القبض على الثالث وتوجيه النداءات إليه بتسليم نفسه بادر بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن مما اقتضى التعامل مع الموقف بموجب الأنظمة وتبادل إطلاق النار معه واقتحام المنزل بعد تحصنه فيه والقبض عليه".
   وقال البيان أنه نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة اثنين من رجال الأمن ونقلهما إلى المستشفى.
   كان تفجير ارهابي استهدف مسجد (الامام الصادق) في منطقة الصوابر بمدينة الكويت العاصمة اثناء صلاة يوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2015 وادى الى استشهاد 26 شخصا واصابة 227 آخرين. (النهاية)

   ن ح / م م ج