A+ A-

السفير المصري: أكاديمية الفنون بمصر تمنح البابطين الدكتوراه الفخرية

الكويت - 6 - 7 (كونا) -- قال السفير المصري لدى دولة الكويت عبدالكريم سليمان ان مجلس أكاديمية الفنون بمصر قرر تكريم الشاعر الدكتور عبدالعزيز سعود البابطين بمنحه درجة الدكتوراه الفخرية وذلك لدوره الثقافي البارز في الحياة الثقافية والأدبية العربية.
وأضاف السفير سليمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم أن للمشروعات الثقافية التي أقامها البابطين الذي يرأس مؤسسة جائزه عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري تأثيرا واضحا في العالم العربي وساهمت في الحفاظ على الذاكرة العربية خاصة في الشعر العربي.
وذكر أنه تم التنسيق على تنظيم احتفال خاص لمنح البابطين الدكتوراه الفخرية في أواخر شهر سبتمبر المقبل في مقر الأكاديمية بمصر مبينا أن هذا التكريم يأتي ايمانا من المؤسسات الثقافية المصرية بالدور البارز للمثقف الكويتي وأثره في الحياة الثقافية والابداعية في الوطن العربي وتوطيدا للعلاقات بين البلدين الشقيقين.
يذكر ان رئيس مؤسسة جائزه عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري كرم في مارس الماضي في جمهورية مصر العربية من قبل مؤسسة الاهرام ممثلة بمجلة (نصف الدنيا) تقديرا لدوره الثقافي كويتيا وعربيا. (النهاية) ه ع ص / ع ب د