A+ A-

(البورصة) .. تداولات فاترة وتراجع للسيولة وتركيز على الاسهم القيادية

(خبر موسع) الكويت - 6 - 7 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم على انخفاض وسط تداولات فاترة بسبب استمرار وتيرة الجلسات الضعيفة منذ بداية شهر رمضان المبارك على الاسهم الشعبية الامر الذي انعكس على المؤشر السعري الرئيسي الذي اغلق على تراجع.
ولليوم الثاني على التوالي خلال الاسبوع استمرت العمليات المضاربية على اسهم منتقاة باتجاه العديد من الاسهم التي لا تتعدى قيمتها ال100 فلس وما تحتها حيث كان البيع اكثر من الشراء لافتقاد العديد من المحفزات الداعمة على صعيد الشركات واخبارها او لعوامل اقتصادية اخرى.
وكان لافتا خلال جلسة اليوم ان نحو 55 في المئة من السيولة المتداولة كانت من نصيب عدد قليل من الاسهم القيادية التشغيلية التي تم التداول عليها وبدت في وضعية التماسك وهو ما ترجمه المؤشران الوزني و(كويت 15) حيث اغلقا في المنطقة الخضراء.
كما ظهر واضحا اهتمام شرائح المستثمرين بالاسهم العاملة في قطاعي البنوك والخدمات وغيرهما والتي تحمل سجلا تشغيليا جيدا منذ سنوات مضت وتستقطب اهتمامات الكثير من المتداولين.
ومن المتوقع أن يستمر السوق خلال الفترة المقبلة على النسق ذاته اعتمادا على وجود فرص حقيقية في السوق في حين سيفرض حال الترقب والانتظار نفسه على اوامر العديد من المستثمرين خاصة الصغار منهم حتى نهاية شهر رمضان وما بعد اجازة عيد الفطر.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق جلسة اليوم على انخفاض 99ر22 نقطة ليصل عند مستوى 4ر6167 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 7ر7 مليون دينار تمت عبر 1946 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 44ر75 مليون سهم.(النهاية) م ك ع / ه ث / أ م ح