A+ A-

الدولار يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو يتراجع إلى 334ر0

الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 6 - 7 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 302ر0 دينار في حين تراجع اليورو ليسجل 334ر0 دينار مقارنة مع اسعار صرف يوم امس الاحد.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني ارتفع إلى 471ر0 دينار بينما انخفض الفرنك السويسري إلى 320ر0 دينار في وقت شهد سعر صرف الين الياباني ارتفاعا طفيفا ليستقر عند مستوى 002ر0 دينار.
وشهدت العملة الاوروبية امام الدولار الامريكي تراجعا الليلة الماضية بعد ظهور النتائج الجزئية للاستفتاء في اليونان والتي أظهرت رفض الغالبية لاجراءات التقشف الجديدة الواردة في خطة الدائنين الجديدة.
وأظهرت النتائج الجزئية الرسمية أن أكثر من 61 في المئة من اليونانيين رفضوا مطالب الجهات الدائنة (الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) بفرض إجراءات تقشف إضافية مقابل خطة إنقاذ.
وقد يدفع عدم التمكن من الوصول إلى اتفاق مع الدائنين باليونان إلى الخروج من منطقة اليورو فيما أعلنت الحكومة اليونانية بعد الاستفتاء أنها تكثف جهودها للوصول إلى اتفاق مع الجهات الدائنة وبالرغم من استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية والمالية اليونانية خلال الربع الثاني من العام الجاري فإن أثرها على حركة العملات العالمية الرئيسية كان محدودا حيث تم استيعاب أثرها السلبي على صعيد حركة العملات في الربع الأول بينما ظل أثرها الواضح مستمرا على بعض أسواق المال العالمية وحتى الإقليمية.
وبحسب تقرير صادر عن مركز (الجمان) للاستشارات الاقتصادية مؤخرا فان الدولار الأميركي ارتفع مقابل الدينار الكويتي بمعدل 6ر0 في المئة من 301ر0 الى 303ر0 دينار خلال الربع الثاني من عام 2015 وذلك مقارنة بارتفاع ملحوظ للدولار مقابل الدينار بنسبة 5ر2 في المئة خلال الربع الأول من العام نفسه.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل بعض العملات الرئيسية بتأثير البيانات السلبية الصادرة أخيرا في الولايات المتحدة وأظهرت تراجع الوظائف الجديدة خلال شهر يونيو وانخفاض متوسطات الأجور فضلا عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة. (النهاية) ا ص ف / ه ب