A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 6 - 7 (كونا) -- السادس من يوليو --------------- 1961 - دولة الكويت تتقدم بطلب رسمي للانضمام لعضوية هيئة الأمم المتحدة.
1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بالموافقة على الاتفاقية المبرمة بين حكومة دولة الكويت وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة. قدمت الكويت للصندوق تبرعا بقيمة 200 ألف دولار أمريكي وتستفيد الكويت من الخبرات التي يقدمها في مجالات رعاية الطفل.
1977 - تأسيس شركة النقل البري برأس مال قدره عشرة ملايين دينار كويتي.
1988 - وفاة الفنان سعود الراشد عن عمر ناهز 66 عاما. أحد أبرز الفنانين الكويتيين الذين تربعوا على قمة الموسيقى والغناء والطرب في الخمسينيات. قدم الفنان الراشد أول أغنية في إذاعة الكويت عند بداية افتتاحها مع فرقة موسيقية وهي عبارة عن صوت قديم اسمه (سادتي).
2001 - المنتخب الكويتي للرماية يحقق المركز الأول في منافسة الفرق لفئة الدبل التراب في البطولة الآسيوية ال 16 المقامة في تايلند برصيد 382 نقطة.
2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح والوزراء بعد ظهور نتائج انتخابات مجلس الأمة في فصله التشريعي العاشر.
2004 - نادي خيطان الرياضي يحقق إنجازا غير مسبوق بإحرازه لقب البراعم تحت 13 سنة في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري العام في الاسكواش السابعة للرجال والأولى للناشئين التي أقيمت في بيروت.
2013 - فارس العبيد يحصل على شهادة وعضوية لجنة (قادة جدد للمستقبل) التي يمنحها منتدى (كرانس مونتانا) العالمي للشباب القياديين ويعد أول شاب كويتي يحصل على هذه العضوية. (النهاية)