A+ A-

البورصة تستهل تداولات الاسبوع بمزيد من المضاربات وتدني السيولة

(خبر موسع) الكويت - 5 - 7 (كونا) -- أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة بداية الاسبوع اليوم على ارتفاع طفيف وسط استمرار المزيد من عمليات المضاربة على اسهم كبيرة وصغيرة ليغلق المؤشران الوزني و(كويت 15) في المنطقة الحمراء والمؤشر السعري في المنطقة الخضراء.
ويبدو أن حال الترقب والانتظار قد بدأ يفرض نفسه على وتيرة الاداء العام انتظارا للاعلانات المالية للشركات المدرجة عن الربع الثاني من العام 2015 علاوة على افتقاد السوق الى محفزات فنية داخلية وعوامل خارجية متعلقة بتراجعات اسعار النفط وتطورات الأزمة اليونانية التي القت بظلالها السلبية على عموم اسواق المال.
وسارت حركة التداولات على نفس النسق الذي سلكته خلال الجلسات الماضية منذ بداية شهر رمضان حيث مازالت الاسهم الشعبية دون ال100 فلس هي المحرك الأساس لمنوال الأداء العام للسوق وسط تدن واضح في احجام السيولة والتي جاءت أقل من المتوقع ان تمت مقارنتها بالاسبوع الماضي.
وكان لافتا أن عمليات البيع لم تكن في مستوياتها التي كانت تتوقعها شرائح المستثمرين في السوق حيث حاول بعض المتعاملين الضغط على مستويات العديد من الاسعار في محاولات لخفضها من أجل التجميع وهو ما ظهر جليا في منتصف الجلسة وفي الدقائق الأخيرة.
ويتوقع استمرار اداء السوق على ما هو عليه خلال الاسبوع الجاري وقد تمتد هذه الحالة الى ما بعد انقضاء اجازة عيد الفطر حيث يفضل العديد من المستثمرين عدم الولوج في اية اوامر ما دام كبار الصناع غائبين عن السوق بعد ان فضل العديد منهم اللجوء الى اسواق مال خليجية اخرى حيث الفرص هناك ما زالت مواتية . يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم على ارتفاع 5ر8 نقطة ليصل عند مستوى 3ر6190 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 9ر6 مليون دينار تمت عبر 1569 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 2ر63 مليون سهم. (النهاية) م ك ع / ه ث