A+ A-

المرصد السوري : مصرع 23 عنصرا من (داعش) في قصف جوي للتحالف

عمان - 5 - 7 (كونا) -- قال المرصد السوري اليوم ان حصيلة القصف الجوي الذي نفذته طائرات التحالف الدولي واستهدف مراكز لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بمدينة الرقة أمس بشمالي سوريا بلغ 23 مقاتلا في صفوف التنظيم.
واضاف المرصد في بيان ان طائرات للتحالف الدولي اغارت بعد منتصف الليلة الماضية على مواقع ومراكز لتنظيم (داعش) في مساكن البانوراما وجسور السباهية والفروسية والحصوية ومبنى الزراعة ومنطقة التعمير بالرقة ومحيطها موقعة 23 قتيلا من بين مقاتلي التنظيم وعددا من الجرحى.
وفي المواجهات في منطقة الزبداني بريف دمشق اكد المرصد ان 14 عنصرا من حزب الله اللبناني وقوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها لقوا مصرعهم في الاشتباكات التي تدور مع الفصائل المقاتلة والاسلامية.
ويشهد محيط الزبداني هجوما عنيفا من عناصر الفرقة الرابعة التابعة للنظام وحزب الله اللبناني بالتزامن مع 130 ضربة جوية على المدينة في الساعات ال48 ساعة الماضية بالاضافة الى قصف بعشرات القذائف والصواريخ الثقيلة.
وكانت الاشتباكات ذاتها اسفرت حسب المرصد عن قتل 11 مقاتلا من الفصائل المقاتلة والاسلامية وتمكنت قوات النظام التي تحاول الاستيلاء على المنطقة من تحقيق بعض التقدم.
كما قتل قيادي في فصيل سوري معارض في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في غوطة دمشق الغربية.
وبشان القتال بحلب اكد المرصد السوري ان اطراف حي جمعية الزهراء تشهد اشتباكات متقطعة بين فصائل غرفة انصار الشريعة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى في وقت لقي فيه 12 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها حتفهم في الاشتباكات بين لواء صقور الجبل وحركة نور الدين الزنكي ولواء الحرية الاسلامي من طرف وقوات المغاوير من حزب الله اللبناني وقوات النظام واللجان الشعبية الموالية للنظام من طرف اخر في منطقة البحوث العلمية.
كما قصف هليكوبترات النظام بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفرداعل بريف حلب الغربي وسط معلومات عن سقوط عدد من الجرحى في ما شنت طائرات حربية يعتقد انها تابعة للتحالف الدولي ضربات على منطقة صرين بالريف الجنوبي لمدينة عين العرب (كوباني) بشمالي سوريا حيث تدور مواجهات بين مقاتلي داعش من جهة ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من طائرات التحالف.
من جانب اخر ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان تنظيم (داعش) فجر اليوم سيارة مفخخة قرب محطة التحويل الرئيسية للكهرباء على الاطراف الجنوبية لمدينة الحسكة بشمال شرقي سوريا مرجحة وقوع اصابات واضرار مادية بالمحطة. (النهاية) ط ك / م م