A+ A-

الدولار يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو يرتفع إلى 336ر0

الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي
الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي
الكويت - 5 - 7 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 302ر0 دينار في حين ارتفع اليورو ليسجل 336ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي. وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني انخفض إلى 470ر0 دينار بينما ارتفع الفرنك السويسري إلى 321ر0 دينار في وقت بقي سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل بعض العملات الرئيسية بتأثير البيانات السلبية الصادرة أخيرا في الولايات المتحدة وأظهرت تراجع الوظائف الجديدة خلال شهر يونيو وانخفاض متوسطات الأجور فضلا عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة.
وأثارت هذه البيانات الشكوك تجاه مدى قوة أداءالاقتصاد الأمريكي بما يكفي لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) برفع أسعار الفائدة في شهر سبتمبر المقبل خصوصا بعدما ربط أعضاء المجلس بين رفع أسعار الفائدة بمدى تحسن البيانات الاقتصادية.
إلى ذلك يتوجه اليونانيون اليوم للتصويت في استفتاء لتحديد ما إذا كانت بلادهم ستقبل الشروط المقترحة من قبل المؤسسات الدائنة ل(أثينا) وليتم الاتفاق على حزمة إنقاذ جديد بعد فشل اليونان في سداد 6ر1 مليار يورو مديونياتها لصندوق النقد الدولي. (النهاية) ه ث / ت ب