A+ A-

شيخ الأزهر يؤكد ضرورة تكاتف الجهود العربية والاسلامية لمواجهة التيارات التكفيرية

القاهرة - 5 - 7 (كونا) -- أكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الليلة ضرورة تكاتف الجهود العربية والاسلامية لمواجهة التيارات التكفيرية وجماعات التطرف والارهاب محذرا من خطورة الانسياق وراء المخططات التي تسعى الى تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان ذلك جاء خلال استقبال الامام الأكبر وفدا من كبار الشخصيات العامة بدولة الكويت وذلك في مقر اقامته بمحافظة الأقصر حيث قدم الوفد الشكر لفضيلة الامام الأكبر على موقفه من الحادث الارهابي الأخير الذي استهدف مسجد الامام الصادق بالكويت وتضامنه مع الكويت.
كما قدم أعضاء الوفد واجب العزاء لفضيلته في وفاة النائب العام وشهداء الجيش المصري في سيناء وأعربوا عن تقدير دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لجهود الأزهر في مكافحة الارهاب ومحاصرة الفكر المتطرف والعمل على نشر ثقافة التعايش السلمي والوحدة بين أبناء الوطن الواحد ونبذ الطائفية.
من جانبه رحب فضيلة الامام الأكبر بأعضاء الوفد معربا عن تقديره لهذه الزيارة التي تعبر عن عمق العلاقات التي تربط بين مصر الأزهر والكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا.
كما أعرب عن تقديره وشكره لصاحب السمو أمير الكويت مشيدا بمواقفه الانسانية وجهوده في الحفاظ على وحدة واستقرار الكويت سائلا المولى عز وجل أن يحفظ دولة الكويت والأمتين العربية والاسلامية من كل مكروه.
وضم الوفد كلا من رجال الاعمال عبدالوهاب الوزان وجواد بوخمسين وموسى معرفي ووزير التربية وزير التعليم العالي الاسبق الدكتور رشيد الحمد ونائب رئيس مجلس الأمة مبارك بنيه الخرينج ووزيرالمالية الأسبق مصطفى الشمالي.
كما ضم الوفد وزير الاعلام السابق عبدالله المحليبي ووزير الأشغال السابق فاضل صفر ورئيس أركان الجيش الكويتي السابق الفريق علي المؤمن والمستشار السابق بوزارة العدل الكويتية عبدالهادي العطار. (النهاية) ع ف ف / خ س ج