A+ A-

الهند تؤكد دعمها القضية الفلسطينية رغم امتناعها عن التصويت ضد اسرائيل في (حقوق الانسان)

نيودلهي - 4 - 7 (كونا) -- أكدت الحكومة الهندية اليوم استمرارها في دعم القضية الفلسطينية وعدم تغيير موقفها في وقت تواجه فيه انتقادات حول امتناعها عن التصويت على قرار ضد اسرائيل في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية فيكاس سواروب في تصريح صحفي ان "الحكومة الحالية لم تغير موقفها تجاه القضية الفلسطينية" مشيرا الى ان الهند لم تدعم اي قرار مماثل في الماضي.
وأضاف ان "الدول الاعضاء في مجلس حقوق الانسان دعمت القرار بأغلبية ساحقة حيث ايدته 41 دولة من اصل 47 دولة فيما صوتت الولايات المتحدة الاميركية ضده وامتنعت الهند واثيوبيا ومقدونيا وكينيا وبارغواي عن التصويت".
واوضح سواروب ان المشكلة في هذا القرار كانت اشارته الى المحكمة الجنائية الدولية حيث امتنعت الهند عن التصويت لكونها ليست من الدول الموقعة على نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية.
ولفت الى ان بلاده امتنعت عن التصويت في كل قضية سابقة اشار فيها مجلس حقوق الانسان الى المحكمة الجنائية الدولية مباشرة كما حدث في قرارات بشأن سوريا وكوريا الشمالية.
يذكر انه تم التصويت على القرار تحت عنوان (ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية) ضمن الدورة ال29 للمجلس التي عقدت يوم امس في جنيف.(النهاية) ا ت ك / م خ