A+ A-

مقتل 25 شخصا من جبهة النصرة في تفجير استهدف مسجدا بريف ادلب

عمان - 4 - 7 (كونا) -- أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل 25 عنصرا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في تفجير استهدف مسجدا بريف ادلب شمال غرب البلاد.
وقال المرصد في بيان ان من بين حصيلة قتلى التفجير الذي استهدف مسجد سالم بمدينة اريحا ليلة أمس قيادي في جبهة النصرة مشيرا ان عدد الخسائر البشرية مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات حرجة.
وفي مدينة حلب اضاف المرصد تمكن مقاتلو لواء صقور الجبل وحركة نور الدين زنكي ولواء الحرية الاسلامي من السيطرة على مركز البحوث العلمية غرب المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها التي اسفرت عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
واشار المرصد الى استهداف طائرات يعتقد انها تابعة للتحالف العربي الدولي منطقة حاجز لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بين بلدتي احتيملات وصوران اعزاز ومنطقة المداجن قرب بلدة دابق التي يسيطر عليها التنظيم وتورد معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف التنظيم.
وفي مجال متصل اشار المرصد الى انه دارت ايضا اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بالفصائل المقاتلة وطائرات التحالف من جهة وتنظيم (داعش) من جهة اخرى بالريف الجنوبي لمدينة عين العرب (كوباني) في محاولة من الوحدات والفصائل التقدم نحو بلدة صرين التي يسيطر عليها التنظيم.
واستمرت الاشتباكات بين فصائل غرفة عمليات (انصار الشريعة) التي تضم نحو 13 فصيلا مسلحا وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في حي جمعية الزهراء وسط معلومات عن تمكن قوات النظام من استعادة السيطرة على نقاط كانت قد تقدمت اليها الفصائل أمس في شمال حي جمعية الزهراء. (النهاية) ط ك / ع س ع