A+ A-

نقل جثامين 32 من ضحايا هجوم سوسة الى بلدانهم حتى اليوم

تونس - 3 - 7 (كونا) -- أكدت وزارة الصحة التونسية اليوم أنه تم نقل جثامين 32 شخصا من بينهم 25 بريطانيا من ضحايا الهجوم الارهابي في مدينة سوسة الجمعة الماضية الى بلادهم من اصل 38 ضحية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول المركزي بالعاصمة تونس قام اليوم بنقل جثامين 8 ضحايا من الجنسية البريطانية بعد ترحيل 17 ضحية من نفس الجنسية يومي الاربعاء والخميس الماضيين بالاضافة الى ترحيل جثامين 3 ضحايا ايرلنديين وضحيتين ألمانيتين وجثمان سائح برتغالي واخر بلجيكي.
يذكر أن عملية ترحيل جثامين ضحايا الهجوم الارهابي بسوسة كانت قد انطلقت يوم الاربعاء الماضي بالتنسيق مع الممثليات الدبلوماسية والقنصلية لبلدان الضحايا السياح الاجانب بتونس.
كما أكدت وزارة الصحة التونسية أن المصابين الجرحى في عملية سوسة الارهابية وعددهم 39 جريحا غادروا المؤسسات الاستشفائية بمدينة سوسة مشيرة الى أنه لم يبق وحتى ليوم سوى مصاب وحيد من الجنسية الروسية تحت المراقبة الطبية.
وعلى صعيد اخر قام رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد اليوم برفقة سفراء كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وايرلندا وبلجيكا والبرتغال بوضع اكاليل من الزهور على رمال شاطئ النزل الذي سقط فيه ضحايا العملية الارهابية اواخر الاسبوع الماضي بسوسة تكريما لارواحهم. (النهاية) ن م / ب ش ر