A+ A-

استمرار المعارك في حلب والزبداني مع تسجيل تقدم لقوات المعارضة

عمان - 3 - 7 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان المعارك العنيفة لا تزال مستمرة منذ الليلة الماضية بين قوات المعارضة من جهة وقوات النظام وحزب الله اللبناني من جهة اخرى في حلب شمال سوريا والزبداني بريف دمشق مع تقدم لقوات المعارضة رغم الغارات الجوية المكثفة لقوات النظام.
واضاف المرصد في بيان ان الاشتباكات العنيفة مستمرة في ريف دمشق عند محيط حاجز الشلاح في منطقة الزبداني بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جهة وفصائل المعارضة من جهة اخرى.
واضاف ان هذه الاشتباكات اسفرت عن مقتل خمسة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها على الاقل اليوم بينهم ضابط وسط تنفيذ الطيران الحربي ما لا يقل عن 20 غارة على مناطق في المدينة ترافق مع القاء الطيران المروحي ما لا يقل 46 برميل متفجرة على مناطق الاشتباك.
وفي حلب شمال سوريا تجددت الاشتباكات العنيفة بين فصائل غرفة عمليات انصار الشريعة والتي تضم عددا من الفصائل السورية المسلحة من طرف وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من طرف اخر في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب ومحاور الليرمون وشيحان ومحور القلعة في منطقة السبع بحرات في حلب القديمة ومحور البحوث العلمية في حلب الجديدة واطراف حي الراشدين وسط تنفيذ الطيران الحربي ما لا يقل عن سبع غارات على مناطق في حي الراشدين.
كما استهدفت الفصائل المتحالفة بالصواريخ دبابة والية لقوات النظام ما ادى لتدميرهما ومعلومات اولية عن خسائر بشرية في صفوف عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وفي الرقة اعلن المرصد السوري عن مقتل تسعة عناصر من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في قصف لطائرات التحالف الدولي. (النهاية) ط ك / ب ش ر