A+ A-

تواصل اختبارات المتسابقين بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمشاركة كويتية

تواصل اختبارات المتسابقين بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمشاركة كويتية
تواصل اختبارات المتسابقين بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمشاركة كويتية
دبي - 3 - 7 (كونا) -- تواصلت اختبارات المتسابقين من حفاظ كتاب الله تعالى في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي بدأت في الأول من رمضان وتختتم في 20 من هذا الشهر الفضيل.
وشملت اختبارات المتسابقين من حفاظ كتاب الله تعالى سبعة من المتسابقين منهم ستة قرأوا برواية حفص وهم أحمد سليمان السعد من الكويت وعبدالله عيسى عبدالوهاب من الصومال وهارون محمد حسن من النيجر وحذيفة محمد باتيل من مالاوي ومحمد عادل منشي من زامبيا ومهدي باري من غينيا بيساو أما المتسابق الجزائري صلاح الدين قسول فهو الوحيد من بين المتسابقين الذي قرأ برواية ورش.
وقال المتسابق الكويتي الشاب من حفاظ كتاب الله تعالى أحمد سليمان السعد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت ممثلة بإدارة شؤون القرآن الكريم في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تشارك كل عام في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأحرزت بفضل الله مراكز متقدمة في الأعوام الماضية.
وأضاف ان لدى إدارة شؤون القرآن الكريم في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية مركزا خاصا أنشئ للمسابقات الخارجية والدولية تحت اسم (مركز أبوموسى الأشعري) يحوي طاقما خاصا إداريا وفنيا من المتخصصين في هذا المجال .
وبين أن هذا المركز يتم فيه اختيار الطلبة والمتسابقين على معايير محددة تم وضعها ليمثلوا دولة الكويت في المحافل الدولية كما يدعم المركز المتسابقين معنويا وماديا أيضا.
وقال إنه بفضل الله عز وجل وتوفيقه وصلت إلى التصفيات النهائية في المسابقة التي بدأت في الأول من رمضان وتختتم في 20 من هذا الشهر الفضيل.
من جانبه عبر القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب فرحان الرشيدي في تصريح مماثل ل(كونا) عقب حضوره تصفيات المسابقة عن سعادته بما شاهده من تجمع شبابي قرآني.
وبارك القنصل الرشيدي جهود كل الذين عملوا على إنجاح هذه المسابقة التي تحظى برعاية ودعم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي له الأجر والسبق في هذه المسابقة المباركة.
وثمن الرشيدي لأهالي المتسابقين حسن تربيتهم وتنشئتهم لابنائهم النجباء الذين يحفظون كتاب الله عز وجل حيث يرتقي بهم عملهم هذا في أعلى المراتب عند الباري عزل وجل يوم القيامة وفي الدنيا يحظون بكل الاحترام والتقدير بين الناس. (النهاية) ه ن ي / ب ش ر