A+ A-

(اكسبو ميلانو) يستقطب 1ر6 مليون زائر خلال شهرين

روما - 3 - 7 (كونا) -- قال المفوض العام الوحيد لهيئة معرض (اكسبو ميلانو 2015) جوزيبى سالا اليوم ان المعرض استقطب نحو 1ر6 مليون زائر منذ فتح أبوابه للجمهور في الثاني من مايو الماضي.
واوضح سالا في تصريح صحفي ان عدد زائري المعرض العالمي خلال يونيو الماضي بلغ نحو 4ر3 مليون زائر مقابل 7ر2 مليون زائر في شهر مايو متوقعا في الوقت نفسه استمرار الاقبال على زيارة المعرض خلال الفترة القادمة وخاصة من الأجانب.
وتوقع سالا أن تتواصل زيادة الاقبال خلال الأشهر المقبلة مع الارتفاع المتوقع للزائرين الأجانب الى نسبة 30 بالمئة من اجمالي الزائرين مشيرا الى أن أكثر الأجانب حضورا حتى الآن يأتون من سويسرا وفرنسا وألمانيا بالاضافة الى الولايات المتحدة والصين المنتظر توافد أفواج كبيرة منهما ومن كوريا الجنوبية خلال الشهر الجاري.
ورحب بمستوى الاقبال خلال اول شهرين من افتتاح المعرض واصفا اياه بأنه "دليل على اهتمام الجمهور بموضوع اكسبو حول (تغذية الكوكب: طاقة للحياة) وتمتع الزوار بمحتوى الأجنحة المتنوعة للدول المشاركة التي تمثل 94 بالمئة من سكان العالم.
وتتوقع ادارة (اكسبو ميلانو 2015) حضور أكثر من 20 مليون زائر من ايطاليا وجميع أنحاء العالم لزيارة المعرض العالمي الأكبر في تاريخ الاكسبو حيث يضم أجنحة 145 دولة منها 54 جناحا مستقلا بينها جناح الكويت الذي يشهد اقبالا ملحوظا قارب النصف مليون زائر. (النهاية) م ن / م ع ع