A+ A-

اللجنة الكويتية العليا للاغاثة تبدأ حملة (فزعة إنسانية) للسوريين بالأردن

اللجنة العليا لإغاثة اللاجئين السوريين اليوم حملة (فزعة إنسانية) خلال توزيعها المساعدات
اللجنة العليا لإغاثة اللاجئين السوريين اليوم حملة (فزعة إنسانية) خلال توزيعها المساعدات
عمان - 3 - 7 (كونا) -- بدأت اللجنة العليا لإغاثة اللاجئين السوريين اليوم حملة (فزعة إنسانية) بتوزيع 2280 طردا غذائيا بقيمة 100 الف دولار في اطار برنامج الإغاثة العاجلة للشعب السوري في العاصمة الأردنية عمان.
وقال رئيس الوفد الكويتي الممثل عن اللجنة فهد الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشروع فزعة إنسانية بدأ الشتاء الماضي بفضل جهود متبرعين كويتيين في اطار عطاء بلد الإنسانية بتوجيه من قائد الانسان امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف ان الطرود المخصصة للاجئين السوريين تشمل مواد غذائية من 13 صنفا غذائيا رئيسيا زنة كل منها 35 كيلوغراما ويتم توزيعها بالتعاون مع 13 جمعية اردنية في العاصمة عمان والمفرق والازرق واربد والعقبة.
وأوضح ان عملية توزيع المساعدات تستمر ثلاثة أيام بإشراف اللجنة الميدانية للحملة التي تضم مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية/الاردن وجمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية/الأردن وجمعية التكافل الخيرية الاردنية وجمعية المحسنين الأردنية.
وأشاد بتواصل عطاء الشعب الكويتي والوقوف الى جانب الاشقاء السوريين منذ اندلاع الازمة للتخفيف من محنتهم في ظروفهم الصعبة مثنيا على الدور المهم للاردن في استضافة اللاجئين السوريين.
بدوره قال عضو مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي (مكتب الاردن) صالح الفقيه ان المساعدات تأتي في اطار الجهود الكويتية - الأردنية لرعاية الأسر السورية بالأردن مضيفا انها تأتي استجابة لتوجيهات قيادة دولة الكويت بتقديم العون للاجئين السوريين ومساعدة الأردن على استيعاب تداعيات الازمة السورية.
ولفت الفقيه الى دور الأردن في تقديم الدعم للاجئين السوريين وتحمل أعباء استضافتهم مشيدا بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية في الأردن في تسهيل مهمة الوفود الكويتية التي تحمل العون والمساعدة.
يذكر ان الوفد الكويتي بالإضافة الى الرشيدي يضم كلا من الدكتور احمد شهاب وعبدالعزيز العبيد والمهندس ثامر الصهيب ومحمد عبدالقادر النجار وحسام الدين جبر. (النهاية) أ ب / ع س ع