أهم الاخبار
A+ A-

اتحادات (قدم التعاون) تفوض لجنة أمناء سر لتحديد مصير (خليجي 23) في الكويت

رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد الصباح
رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد الصباح
الكويت - 3 - 7 (كونا) -- أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد الصباح اتفاق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم على تفويض اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية باتخاذ قرار نهائي بشأن استضافة الكويت كأس (خليجي 23) في اجتماعهم المقرر في البلاد 27 يوليو الجاري.
وقال الشيخ طلال الفهد في مؤتمر صحافي الليلة الماضية عقب انتهاء اجتماع المؤتمر غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية والمشاركة في دورة كأس الخليج ال23 لكرة القدم إن المؤتمر اطلع على التقارير المقدمة من اللجنة والتي أظهرت وجود عقبات وعوائق لاسيما لناحية جاهزية الملاعب الكويتية لاستضافة المباريات.
وأضاف أن اللجنة ستطلع في اجتماعها المقبل على العقود والاتفاقيات بشأن الاستعداد لاحتضان هذا الحدث الرياضي ومدى تجاوب الجانب الكويتي في تنفيذ تلك الاشتراطات.
وأوضح أن اللجنة تملك الحق في تثبيت موعد البطولة ومكانها أو تأجيلها أو نقلها إلى مكان آخر علما أن المجلس حدد 22 شهر ديسمبر المقبل موعدا لانطلاقة البطولة التي تستمر حتى الرابع من يناير المقبل كما تمت الموافقة على تشكيل اللجنة العليا المنظمة للبطولة.
وأبدى تفاؤله في تجاوز هذه العقبات بعد تشكيل اللجنة المنظمة العليا للبطولة التي ستسهل التحرك في اتجاه البدء باتخاذ إجراءات مملوسة وعلى الأرض في شأن تلك الملاحظات خصوصا بعد تحويل المبلغ المالي للجنة المنظمة "التي أمامها أكثر من أربعة أشهر لتحقيق هذه المطالب وهي مدة كافية في رأي عدد من المختصين في تنظيم البطولات الدولية".
وذكر الشيخ طلال الفهد أن الهيئة العامة للشباب والرياضة متعاونة جدا من أجل الانتهاء من المتطلبات كافة لاستضافة الكويت البطولة لكن الإجراءات الروتينية المتبعة في وزارات وهيئات الدولة تحول دون التسريع بإنهاء هذه العقود استعدادا للبدء في تنفيذ تلك المتطلبات.
وثمن دعم ورعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لاستضافة الكويت هذ البطولة معربا عن الأمل في اجتياز الكويت لهذه العقبات وتمكين الشعب الكويتي من احتضان أشقائه الخليجيين في هذا العرس الرياضي الخليجي.
من جانب آخر أكد أن مؤتمر رؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية جدد دعمه اللامحدود لقطر في استضافة كأس العالم 2022 لاسيما أن بعض الاعتراضات ضد الملف القطري قد تكون لأسباب عنصرية أكثر منها لأسباب رياضية وإداراية وإن كان يتوقعها إدارية مبينا أن جميع أعضاء المجلس أبدوا ثقتهم الكبيرة في نجاح قطر باستضافة هذا المحفل الكبير الذي يعد فوز قطر بتنظيمه "مفخرة لكل العرب والمسلمين".
وقال الشيخ طلال الفهد إن المؤتمر آنف الذكر أبدى دعمه لإقامة مباريات ودية دولية في كل من العراق واليمن ومخاطبة الاتحاد الدولي والآسيوي للبدء في تطبيقه بناء على طلب الاتحادين العراقي واليمني.
وذكر أن المؤتمر ناقش أيضا تشكيل اتحاد كرة قدم خليجي يجمع الدول الخليجية على غرار الاتحادات القارية والإقليمية ليشرف على المسابقات الخليجة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.
ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع على مستوى رؤساء الاتحادات الخليجية في سبتمبر المقبل للبت في إنشاء الاتحاد بعد إنهاء بعض الأمور المهمة مثل كتابة النظام الأساسي للاتحاد وإيجاد شركة راعية لأنشطة الاتحاد.
حضر المؤتمر الذي ترأسه الشيخ طلال سبعة رؤساء اتحادات خليجية هم أحمد عيد من السعودية والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من قطر ويوسف السركال من الإمارات والشيخ علي بن خليفة آل خليفة من البحرين وخالد البوسعيدي من عمان وعبدالخالق مسعود من العراق إضافة إلى أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم حميد الشيباني. (النهاية) ف ش ا / ت ب