A+ A-

الغانم ل(سي ان ان).. الهجوم على مسجد الإمام الصادق لن يفت في عضد الأمة

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في لقاء مع برنامج (كونكت ذا ورلد) الذي تبثه شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في لقاء مع برنامج (كونكت ذا ورلد) الذي تبثه شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية
الكويت - 2 - 7 (كونا) -- أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ان الهجوم الإرهابي الذي طال مسجد (الامام الصادق) مؤخرا لن يفت في عضد الأمة مشيدا بموقف الكويتيين الذين رسموا لوحة جميلة من التماسك والتضامن والوحدة .
وقال الغانم في لقاء مع برنامج (كونكت ذا ورلد) الذي تبثه شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية اليوم حول رد دولة الكويت على الهجوم الارهابي الذي طال مسجد (الامام الصادق) قبل ستة ايام وراح ضحيته 26 شهيدا و227 مصابا إن "البرلمان الذي يمثل جميع اطياف المجتمع عقد اجتماعات طارئة على الفور بعد الهجوم.. كما عقدنا العديد من الاجتماعات مع الحكومة".
وأكد وجود حالة من التوافق بين الحكومة والبرلمان والشعب للعمل على ضمان الا تتكرر مثل تلك الهجمات الإرهابية مرة اخرى .
وأضاف "مررنا أمس قانونين أمنيين من شأنهما المساعدة في الحيلولة دون تكرار مثل هذه الهجمات في المستقبل" احدهما تضمن انشاء قاعدة بيانات للبصمة الوراثية لجميع الكويتيين والمقيمين والاخر يتعلق بجمع الأسلحة بالإضافة إلى العديد من القوانين السابقة المتعلقة بالأمن الوطني.
وبين الغانم ان الهجوم الارهابي كان بمثابة صدمة للمجتمع الكويتي قائلا "نحن مجتمع صغير جدا ونعرف أهداف المهاجمين" مشيدا بتلاحم الشعب الكويتي في تعاطيه مع تداعيات الهجوم .
واكد الغانم في هذا الصدد "اننا لن نألو جهدا للقيام بكل ما يلزم لمنع مثل هذه الأعمال الجبانة من الحدوث مرة أخرى" .
وردا على سؤال لمقدمة البرنامج بيكي اندرسون حول قانون (البصمة الوراثية) الذي من المقرر ان يطبق على جميع المواطنين والمقيمين والسائحين وما اذا كان يمثل مقايضة بين الامن والخصوصية قال الغانم "كما قلت سابقا نحن مصممون على الفوز في هذه الحرب كما اننا لم نختر خوضها بل فرضت علينا" مشددا على ضرورة دحر الارهاب "وخاصة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لذا فسنفعل كل ما يتطلبه الأمر لكسب هذه الحرب".
كما بين رئيس مجلس الأمة ضرورة وجود قاعدة بيانات للبصمة الوراثية قائلا "إننا فخورون جدا بجهود وزارة الداخلية وما قامت به في القبض على المجرمين في غضون 48 ساعة" مشيرا الى إنه لابد من التضحية في مثل هذه الأوقات العصيبة التي تمر على البلاد في سبيل ضمان أمن الكويت قائلا " لذا لا نرى في ذلك مشكلة".
وأضاف بهذا الصدد أن قانون البصمة الوراثية مرره مجلس الأمة بأغلبية ساحقة بموافقة 51 عضوا عليه من أصل 52 نائبا بالمجلس. (النهاية) أ م س