A+ A-

دولة الكويت تساهم ب200 ألف دولار لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

الملحق الدبلوماسي في البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة علياء المزيني
الملحق الدبلوماسي في البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة علياء المزيني
نيويورك - 2 - 7 (كونا) -- أكدت البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة نهج البلاد الداعم لقضايا المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين مشيرة الى قيام الكويت بجملة إجراءات نحو تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتعليميا.
جاء ذلك في كلمة البعثة الدائمة قدمتها الملحق الدبلوماسي للبعثة علياء المزيني أمام مؤتمر المانحين في دورة الانعقاد السنوية للمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الليلة الماضية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
وعبرت المزيني في كلمتها عن ايمان دولة الكويت بأن المساواة بين الجنسين هي المحرك الأساسي للتنمية وعن دعمها لهيئات الأمم المتحدة في سبيل تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع جوانب الحياة معلنة تعهد الكويت بتقديم مساهمتها بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي وذلك خلال الفترة ما بين 2015 و2018.
وأكدت أهمية استمرار تظافر الجهود الدولية وتبادل الخبرات وتحويل الالتزام السياسي الى خطة إنمائية لما بعد هذا العام للقضاء على العقبات الهيكلية التي اعترضت تحقيق الأهداف الإنمائية لصالح النساء مع مراعاة الاحتياجات والظروف الخاصة والخلفيات الثقافية للدول والمجتمعات. (النهاية) ي ت / ج خ