A+ A-

5000 أسرة استفادت من البرنامج الاغاثي الكويتي الأخير على الحدود التركية السورية

جانب من تقديم المساعدات
جانب من تقديم المساعدات

من طه عودة

اسطنبول - 2 - 7 (كونا) -- أعلن الوفد الكويتي الاغاثي الممثل في جمعية النجاة الخيرية والجمعية الكويتية للاغاثة الليلة الماضية عن وصول الوفد الى محطته الأخيرة من البرنامج الاغاثي في منطقة انطاكيا على الحدود التركية السورية.
وأوضح مدير عام الجمعية الكويتية للاغاثة عبدالعزيز العبيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البرنامج قدم مساعدة لنحو 5000 أسرة من الاسر السورية النازحة والفقيرة وتفقد عدد 10 مدارس للطلبة مشيرا الى أن هذه المدارس تم افتتاحها بدعم من جمعية النجاة الخيرية.
واضاف ان الوفد تفقد كذلك 3 دور للايتام اللاجئين و6 مستشفيات الى جانب اربعة مراكز لحلقات القران الكريم مشيرا الى ان محطة الوفد في منطقة انطاكيا تحمل مساعدات لنحو 500 اسرة ممثلة في مساعدات غذائية.
وقال العبيد ان البرنامج الاغاثي شمل عدة مناطق حدودية وهي منطقة تل ابيض ومنطقة كرك خان والمحطة الأخيرة منطقة انطاكيا على الحدود السورية التركية وهي المناطق المكتظة بمخيمات اللاجئين السوريين جراء المعارك المحتدمة.
ويتجه الوفد الكويتي بعد ذلك الى الاردن للحاق بالجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية بشان التنسيق فيما بينها بشان برنامج الاغاثة.(النهاية) ط ا / ج خ