A+ A-

خادم الحرمين الشريفين يطلع على عرض لمشروعات توسعة المسجد النبوي

جدة - 2 - 7 (كونا) -- اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في المدينة المنورة الليلة الماضية على عرض لمشروعات توسعة المسجد النبوي والمنطقة المركزية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين استمع خلال العرض إلى شرح من مساعد وزير المالية محمد المزيد ومسؤولي ومهندسي مشروع توسعة المسجد النبوي والمنطقة المركزية عن مشروعات التوسعة والعناصر المرتبطة بها.
كما شاهد الملك سلمان بن عبدالعزيز مجسمات ومخططات لمشروعات توسعة المسجد النبوي و(درب السنة) الذي يربط الحرم النبوي بمسجد قباء وكذلك توسعة مسجد قباء إضافة إلى مشروع دار الهجرة الذي يضم 100 برج سكني وتجاري ويستوعب 120 ألف نزيل.
وتضمن العرض شرحا لما تشتمل عليه تلك المشروعات من شبكة للنقل وتفريغ الحشود والكتل العمرانية في المخطط العام والمنطقة الشمالية الشرقية والمشروعات السكنية والاستثمارية إضافة إلى مخطط العيني المخصص للمواطنين الذين تم نزع عقاراتهم لصالح مشروعات التوسعة والمركز الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.
وأكد خادم الحرمين الشريفين أهمية الحرص على متابعة العمل في مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي والمشروعات المرتبطة بها التي تصب جميعها في خدمة الإسلام والمسلمين من شتى أرجاء العالم وكذلك خدمة أهالي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوارها. (النهاية) ن ح / م م ج